أهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

رئاسة البرلمان تندد بالتحريض على النواب أمام جهات أجنبية… وتدعو إلى حوار وطني شامل

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

 سجّل رئيس مجلس نواب الشعب اليوم، ما وصفه بــ “الانسداد على كل الأصعدة”.

وأكد رئيس البرلمان، راشد الغنوشي في بيان صدر مساء اليوم، باسم المؤسسة التشريعية، على “شرعية القانون عدد 38 المتعلق بمن طالت بطالتهم، الذي تولى السيد رئيس الجمهورية ختمه والإذن بنشره بالرائد الرسمي، مما يجعل تطبيقه واجب ضمن منطق استمرارية الدولة، واحترامها لتعهداتها مع مواطنيها”.

واعتبر البيان، أنّ “التحريض المتواصل ضد النواب في الداخل، وأمام جهات أجنبية، غايته ضرب واحدة من ركائز الديمقراطية ومؤسسات الدولة، ضمن سياسة تشويه ممنهجة”، وفق تعبيره.

واعتبر أنّ هذه السياسة، “لن تثني النواب عن التمسك بحقوقهم المشروعة، وهم مستمرون في العمل من أجل فرضها بكل الطرق السلمية”.

وجدد الغنوشي الدعوة إلى “حوار وطني شامل، يخرج البلاد من أزمتها الخانقة، ويدفع بالإصلاحات الكبرى، ويضمن العودة إلى الديمقراطية كخيار استقرت عنده إرادة التونسيين”، حسبما جاء في نص البيان..

وفيما يلي النص الكامل للبيان، الموقع من رئيس البرلمان، راشد الغنوشي..

…………………………………………………………………….
بسم الله الرحمان الرحيم

بيان رئاسة المجلس

باردو في 22 نوفمبر 2021 الموافق لـ17 ربيع الثاني 1443

تتابع رئاسة مجلس نواب الشعب التطورات السياسية والاجتماعية في هذه الفترة الحرجة من تاريخ بلادنا، وهي إذ تسجل الانسداد على كل الأصعدة يهم رئاسة المجلس أن:

** تؤكد على شرعية القانون عدد 38 والمتعلق بمن طالت بطالتهم والذي سبق وأن صادق عليه مجلس نواب الشعب وتولى السيد رئيس الجمهورية ختمه والإذن بنشره بالرائد الرسمي مما يجعل تطبيقه واجب ضمن منطق استمرارية الدولة واحترامها لتعهداتها مع مواطنيها.

** تعتبر التحريض المتواصل ضد النواب في الداخل وأمام جهات أجنبية غايته ضرب واحدة من ركائز الديمقراطية ومؤسسات الدولة ضمن سياسة تشويه ممنهجة، وهي سياسة لن تثني النواب عن التمسك بحقوقهم المشروعة وهم مستمرون في العمل من أجل فرضها بكل الطرق السلمية.

** تجدد الدعوة إلى حوار وطني شامل يخرج البلاد من أزمتها الخانقة، ويدفع بالإصلاحات الكبرى، ويضمن العودة إلى الديمقراطية كخيار استقرت عنده إرادة التونسيين.

راشد خريجي الغنوشي /  رئيس مجلس نواب الشعب

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى