أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الشباب المعطلون يدخلون في إضراب جوع وحشي احتجاجا على رفض سعيّد تنفيذ قانون 38

القصرين ــ الرأي الجديد / عبد الرزاق اللطيفي

شرع حوالي 12 شابا من أصحاب الشهائد العليا، من المعطلين عن العمل، بداية من مساء أمس السبت، في “إضراب جوع وحشي” بمقر اعتصامهم في مركز الولاية..

ويأتي هذا الاحتجاج التصعيدي، في سياق رفض هؤلاء، تصريح رئيس الجمهورية القاضي بعدم تفعيل قانون انتدابهم على دفعات في الوظيفة العمومية (القانون عدد 38 لسنة 2020 )، وإعلانه تعويضه بالعمل صلب شركات أهلية خاصة.

وقال شكري جابلي رئيس التنسيقية الجهوية “الانتداب حقي” بالقصرين، في تصريح لــ (وات)، على أن كافة أصحاب الشهائد العليا العاطلين عن العمل، والذين دخلوا منذ مساء الجمعة الماضي في اعتصام بمقر ولاية القصرين، مستعدون لخوض مختلف الأشكال النضالية التصعيدية، في سبيل تحقيق مطلبهم الشرعي الوحيد، المتمثل في موطن شغل قار يحفظ كرامتهم، مؤكدا رفضهم القاطع لمقترح رئيس الجمهورية المتمثل في العمل صلب شركات أهلية.

وأبرز أنّ رفض رئيس الجمهورية لقانون انتدابهم عدد 38 لسنة 2020 الذي ختمه بنفسه وأمر بنشره في الرائد الرسمي، “هو إجهاض لأحلامهم وجريمة في حق أشخاص تجاوزت بطالتهم 17 عاما، وناضلوا لسنتين كاملتين في سبيل هذا القانون، الذي بعث فيهم الأمل والحياة إلى أن جاء قرار إلغائه والضرب به عرض الحائط، وقتل آمالهم وفق تعبيره.

المصدر: وكالة “وات”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى