أحداثأهم الأحداثدولي

ولي العهد السعودي يعلن عن أكبر مدينة صناعية “عائمة” في العالم

الرياض ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، عن إنشاء مدينة “نيوم” الصناعية “أوكساغون”، في خطوة تستهدف تقديم نموذج جديد لمراكز التصنيع المستقبلية، وفقاً لإستراتيجية “نيوم”، الرامية لإعادة تعريف الطريقة التي تعيش بها البشرية وتعمل في المستقبل.

وأوضح ولي العهد السعودي، أن المدينة الصناعية “أوكساغون”، ستكون حافزاً للنمو الإقتصادي والتنوّع في “نيوم” خاصة والمملكة بشكل عام، مضيفاً أن مدينة “نيوم” الصناعية، ستسهم في إعادة تعريف توجّه العالم نحو التنمية الصناعية في المستقبل، جنباً إلى جنب مع إسهامها في حماية البيئة وتوليد فرص جديدة للعمل وتحقيق النمو.

وأكد ولي العهد، خلال الإعلان عن المدينة، أن “أوكساغون”، ستشارك في دعم المملكة في مجال التجارة الإقليمية، إضافة إلى دعم تدفقات التجارة العالمية في المنطقة.

وتحتلّ “أوكساغون”، منطقة كبيرة في الركن الجنوبي الغربي من “نيوم”، في وقت تتركّز البيئة الحضرية الأساسية حول الميناء المتكامل ومركز الخدمات اللوجيستية، الذي سيضمّ غالبية سكان المدينة الصناعية، فيما سيقلّل التصميم الثُّماني للمدينة من أي تأثيرات على البيئة، ليوفر أفضل ما يمكن من إستخدامات الأراضي، لدعم توجّه الحفاظ على 95 في المائة من البيئة الطبيعية.

وتشكّل المدينة، أكبر هيكل عائم في العالم، وستكون مركزاً لتطوير “نيوم”، لـ “الإقتصاد الأزرق”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى