أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الطبوبي يردّ على ماهر مذيوب: هناك مغالطة وتوظيف غير بريء

تونس ــ الرأي الجديد

كشف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أنه هو من طلب الرئيس قيس سعيّد عبر الهاتف وليس العكس، كما زعم مساعد رئيس البرلمان، ماهر مذيوب.

وقال الطبوبي في تصريح لقناة “الجزيرة”، إنه بادر بالاتصال بالرئيس في علاقة بالجلسة التي ستنعقد اليوم بين الحكومة والمكتب التنفيذي الوطني للاتحاد.

وأشار إلى أنّ المكالمة، تطرقت لهذا الملف بالذات، خلافا لما تم تداوله، بأن الرئيس هو من اتصل به في علاقة بالاحتجاجات التي نظمها حراك ”مواطنون ضد الانقلاب”..

وأضاف في هذا الإطار “ماهر مذيوب حاول توظيف ما نشر بالصفحة الرسمية للاتحاد، للحديث عن أن المكالمة تمت بطلب من الرئيس المتخوّف من تجمع باردو”، واصفا ذلك بــ “المغالطة”، قائلا: “هذا توظيف غير بريء من ماهر مذيوب”، حسب تعبيره..

وتابع الأمين العام قوله: “لا يجب توظيف المكالمة وتحميلها أكثر مما تحتمل، أنا من طلبت مهاتفة رئيس الدولة، لتداول عديد الملفات ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والوضع الراهن بالبلاد”..

وبيّن أن “المكالمة ركزت على جلسة اليوم، وعلى الاستحقاقات الاجتماعية وبعض الملفات المتراكمة التي كان فيها بعض الاتفاقيات قبل 25 جويلية”.

وأبرز الطبوبي، بأنّه “وجد من رئيس الجمهورية، الإصغاء والانفتاح لإيجاد مخرج، حتى تبقى تونس منارة في الممارسة الديمقراطية والتظاهر السلمي وحرية التعبير”.

وأضاف: ”لا خوف على تونس، طالما فيها إرادة شعبية حقيقية تنبذ العنف، وتلتقي على قاعدة الاختلاف في الرأي، ومنفتحة على الحوار الجاد والمسؤول”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى