أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عبد اللطيف المكي: اتحاد الشغل كان مطالبا بموقف متوازن من جميع التدخلات الأجنبية

تونس ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

قال القيادي المستقيل من “حركة النهضة”، عبد اللطيف المكي، إن على اتحاد الشغل، “التنديد بالجهات الخارجية التي تتدخل في الشأن التونسي لدعم الانقلاب، المستفيدة منه أحزاب نافذة داخل الاتحاد ومساندة للانقلاب”، وفق تعبيره.

وكان المكي يعقب على بيان الاتحاد العام التونسي للشغل، الذي انتقد التدخلات الأجنبية المتتالية في الشأن الداخلي في تونس.

ودعا المكي في تدوينة على فيسبوك، القيادة النقابية في اتحاد الشغل، إلى “اتخاذ موقف عام متوازن من جميع التدخلات الأجنبية”.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل، ندد أمس السبت في بيانه، بما اعتبرها “تدخلات أجنبية متتالية في الشأن الداخلي”، متمثلة في تصريحات بعض المسؤولين الأجانب، وكذلك الجلسة المنعقدة بالكونغرس الأمريكي بشأن الوضع في تونس، وجلسة التصويت المزمع عقدها بالبرلمان الأوروبي يوم 19 نوفمبر القادم، معتبرا ذلك مساسا بالسيادة الوطنية و”تكريسا لنزعة استعمارية بائدة”، وفق تعبير البيان.

وأرجع اتحاد الشغل هذه التدخلات إلى الدور الذي تقوم به بعض شركات “اللوبينغ”، وكذلك إلى محاولات “التحريض السافر” من قبل بعض المعارضين التونسيين للمسار السياسي الذي تشهده البلاد منذ 25 جويلية الماضي، حسب نص البيان.
وأشارت المنظمة الشغيلة، إلى أن هؤلاء المعارضين السياسيين “كانوا في الحكم خلال السنوات الماضية، لكنهم فشلوا وخانوا وعودهم الزائفة للشعب التونسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى