أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

محامون يقدّمون “شكوى جزائية” ضدّ المنصف المرزوقي

تونس ــ الرأي الجديد 

تقدّم عددا من المحامين، بشكوى جزائيّة ضد الرئيس المؤقّت السابق المنصف المرزوقي، تضمّنت “طلب فتح بحث جزائي ضده وكلّ من سيكشف عنه البحث، من أجل ارتكابه لجريمة الإعتداء على أمن الدولة الخارجي”.
وجاء في نصّ الشكوى، التي تمّ رفعها أمس إلى وكيل الجمهوريّة بالمحكمة الابتدائيّة بتونس، أنّ الرئيس التونسي المؤقّت السابق تدخّل يوم 12 أكتوبر الجاري على قناة “فرانس 24 ” بصفته رئيس سابق وعبّر عن افتخاره بان يكون السبب في تأجيل القمة الفرنكفونية التي كانت ستنعقد بتونس شهر نوفمبر القادم.

وأشارت عريضة الشكوى، إلى أنّه بعد تصريح المرزوقي وبعد تأجيل القمة، يعدّ ما أقدم عليه الرئيس السابق “عملا عدوانيا أضرّ بمصالح البلاد لحرمانها من حضور عدد كبير من الدول التي كانت ستجلب وفودها أموالا كثيرة لأنفاقها في تونس وتغذية الخزينة العامة للدولة بعملة الدولار واليورو.

وبيّنت الشكوى، أن هذه الأفعال “مناط القانون الجزائي التونسي في باب المتعلّق بالاعتداء على أمن الدولة الخارجي المعاقب عليه بالفصول الفقرة السابعة من الفصل الخامس والفصل 60 وما بعده من فصول المجلّة الجزائيّة التونسيّة وعليه تمّ رفع الدعوى القضائيّة من أجل فتح بحث جزائي ضدّ المرزوقي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى