أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

مجدّدا: توفيق شرف الدين على رأس وزارة الداخلية ؟

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، عن تركيبة حكومتها الجديدة، اليوم الإثنين.

وقد تمّ تعيين توفيق شرف الدين، مجدّدا على رأس وزاية الداخلية.

وولد توفيق شرف الدين،بمدينة منزل مهيري من ولاية القيروان، ويبلغ من العمر 53 سنة.

وقد سبق لشرف الدين، تقلد هذا المنصب في حكومة هشام المشيشي، يوم 25 أوت 2020 ثم تمت إقالته يوم 5 جانفي 2021، أي بعد 4 أشهر من توليه لمهامه على خلفية إعداده لقائمةً من التحويرات على مراكز أمنية مركزية حساسة وأخرى جهوية دون استشارة رئيس الحكومة والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام آمر الحرس الوطني.

وإثر إقالته من وزارة الداخلية ،قام رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، يوم 5 أفريل 2021 بتعيينه رئيسا للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية برتبة وزير.

وشرف الدين، محام منذ سنة 1996، ومحام لدى التعقيب منذ سنة 2008، وهو أيضا عضو بالفرع الجهوي للمحامين بسوسة مكلف بالنشاط العلمي والملتقيات العلمية منذ سنة 2013.

وتحصّل على الماجستير المهني في العقود والخدمات القانونية بسوسة من كلية الحقوق بسوسة سنة 2011، وذلك بعد نيله شهادة الكفاءة لمهنة المحاماة في المناظرة الوطنية لسنة 1995(المرتبة الأولى)، والأستاذية في الحقوق من كلية الحقوق بسوسة سنة 1994 وتوفيق شرف الدين، هو عضو باللجنة القانونية لرابطة الوسط لكرة القدم منذ سنة 2016.

وكانت له مساهمة في بعث وتنظيم أول بطولة سنوية لكرة القدم للمحامين سنة 2018-2019، والمشاركة والحصول على أول كأس إفريقية لكرة القدم للمحامين، مع المشاركة في دورات دولية لكرة القدم للمحامين بقرونوبل و باريس، وفي 9 كؤوس عالمية لكرة القدم للمحامين بإسبانيا وتركيا وكرواتيا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام