أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

خبير في الأمن السيبراني للمنظمات الدولية: من هو وزير تكنولوجيات الإتصال نزار بن ناجي ؟

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، عن تركيبة الحكومة الجديدة، اليوم الإثنين.

وتمّ تعيين نزار بن ناجي، على رأس وزارة تكنولوجيات الإتصال.

ونزار بن ناجي، حاصل على درجة الدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) تخرّج من المدرسة العليا للاتصالات بتونس (Sup’Com).

وأجرى دراسات ما بعد الدكتوراه في جامعة ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو مهندس كمبيوتر تخرج من ENSI (المدرسة الوطنية لعلوم الكمبيوتر).

وبدأ الوزير الجديد، مسيرته المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية (ANCE) كمسؤول عن دعم الشركات العامة والخاصة في إزالة الطابع المادي وتأمين أنظمة المعلومات الخاصة بها وخدماتها الإلكترونية.

وكان عضوا في العديد من اللجان الوزارية واللجان التوجيهية للعديد من مشاريع الحكومة الإلكترونية، ومراجعة النصوص القانونية مثل المشروع الوطني لإضفاء الطابع المادي على العقود العامة TUNEPS في عام 2012، ومشروع مراجعة القوانين المتعلقة بالأمن السيبراني والجرائم الإلكترونية في تونس، في عام 2013 وغيرها.

وعمل نزار بن ناجي، كمستشار خبير في الأمن السيبراني للمنظمات الدولية في مجال الاتصالات ، ولا سيما الاتحاد الدولي للاتصالات (الاتحاد الدولي للاتصالات) ، و CTO (منظمة الكومنولث للاتصالات) و AICTO (المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات).

وبعد ذلك التحق نزار بن ناجي، بالتعليم العالي كأستاذ باحث، أولاً في كلية العلوم ببنزرت (FSB) ثم في المدرسة العليا للاتصالات بتونس (Sup’Com).

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام