أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

إشتغلت 28 عاما في وزارة المالية: سهام نمصية وزيرة المالية … من تكون ؟

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن، عن تركيبة الحكومة الجديدة، اليوم الإثنين.

وتمّ تعيين سهام بوغديري نمصية، وزيرة للماليّة.

وسهام بوغديري نمصية، خريجة حاصلة على درجة الماجستير في الاقتصاد (1988) وديبلوم من مدرسة الضرائب الوطنية في كليرمون فيران (1990).

وقضّت 28 عامًا من الخدمة في وزارة المالية، وحتى وقت قريب شغلت منصب مديرة عامة للدراسات الضريبية والتشريع ومسؤولة عن مكتب الوزير.

والوزيرة الجديدة متخصّصة بشكل خاص في تطوير التشريعات الضريبية والتدابير المالية لقانون المالية، وكذلك المذكرات التفسيرية المشتركة.

وقادت مجموعة العمل الخاصة بالإصلاح الضريبي، وتميزت في إجراء مفاوضات بشأن الأحكام ذات الصلة مع المنظمات الوطنية والشركات المهنية.

وعلى الصعيد الدولي، شاركت سهام بوغديري نمصية، في المفاوضات المتعلقة باتفاقيات الازدواج الضريبي مع أكثر من 20 دولة، وإبرام اتفاقيات مع المنظمات الإقليمية والدولية، وكذلك اتفاقيات تحفيز الاستثمار وحمايتها.

وشاركت في المفاوضات حول برنامج الإصلاح الضريبي مع صندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي وصندوق النقد العربي، وفي مفاوضات شطب تونس من القائمة السوداء لمجموعة العمل المالي.

وعملت كأستاذة جامعية في ENA و IHEC و ISG ، وكانت عضوًا في مجلس إدارة بنك البركة منذ 2018 ، وفي CERT وكانت مراقب الدولة في CREDIF وفي مجلس الاعتماد الوطني.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام