أحداثأهم الأحداثالمغرب العربيدولي

ماذا قال رئيس مفوضية الإنتخابات في ليبيا على ترشّح حفتر وسيف الإسلام القذافي للرئاسة ؟

طرابلس ــ الرأي الجديد (وكالات)

أكد رئيس المفوضية العليا للإنتخابات في ليبيا، عماد السائح، استعداد ليبيا وجاهزيتها للإستحقاق الإنتخابي المرتقب، رغم الخلافات الموجودة، لافتاً إلى أن الاستعدادات كافة شارفت على الإنتهاء تقريبا.
وقال السائح، في مقابلة مع قناة “فرانس 24″، إن المفوضية “جاهزة بنسبة من 80 إلى 90% تقريبا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر ويناير المقبلين”، متوقّعا إقبالا كبيرا على المشاركة في الانتخابات خاصة الرئاسية منها، والتي تجرى للمرة الأولى منذ استقلال ليبيا عام 1951.

وتحدّث أيضا، عن وجود بعض الملاحظات الفنية الكثيرة جدّا في قانون انتخاب الرئيس، وأنهم خاطبوا مجلس النواب من أجل إجراء تعديلات عليه، حتى يتمكنوا من إجراء الانتخابات من دون أي طعون قضائية عليها.

وعن احتمالية ترشح خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي في الإنتخابات الرئاسية المقبلة، ذكر أن قانون انتخاب الرئيس يمكن اعتباره مفتوحا لترشح الجميع، ويمكن للجميع المشاركة من خلاله، مضيفا: “كل ليبي يمكنه الترشح بالانتخابات المقبلة”.

وتابع: “لكن هناك حاجة حقيقية إلى التوافق بين كافة الأطراف السياسية، لضمان تنفيذ العملية الانتخابية وقبول نتائجها، لكن للأسف لا يوجد حتى الآن توافق كامل حول العملية الانتخابية في 24 ديسمبر”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام