أحداثأهم الأحداثدولي

في 2021: لبنان “يغرق” في الظلام !!!

بيروت ــ الرأي الجديد (صحافة عالمية)

ذكرت قناة ”إن.بي.إن” اللبنانية، اليوم السبت، أن شبكة الكهرباء في لبنان انفصلت بشكل كامل، وقد دخلت البلاد في العتمة، خصوصاً بعد توقف معملي الزهراني ودير عمار عن العمل نتيجة نفاد مادة المازوت.
وأفاد موقع “لبنان 24″، نقلا عن مصادر في مؤسسة “كهرباء لبنان” قولها ، إنّ “معمل الزهراني أطفأ محركاته، صباح اليوم السبت، وذلك بسبب نفاد المازوت لديه”، مشيرة إلى أنّ “إنتاج المؤسسة انخفض من 350 ميغاواط إلى 200 ميغاواط حالياً”.

وأوضحت المصادر، أنّ “مؤسسة كهرباء لبنان عملت مؤخراً على تشغيل معمل المولدات العكسية في الذوق الذي يعطي قرابة 190 ميجاواط، كما أنه من المقرر يوم غدٍ تشغيل معمل المولدات العكسية في الجية الذي يعطي قرابة 78 ميجاواط”، لافتة إلى أنّه “من المنتظر أن تصل باخرة فيول من فئة “Grade A” إلى معمل الذوق ليتمّ تفريغ حمولتها بين المعمل هناك ومعمل الجية”.

وأشارت المصادر، إلى أنه في حال جرى تشغيل المعملين الأساسيين في الجية والذوق على الفيول القادم اليوم، فإنّهما سيعطيان على الشبكة نحو 250 ميغاواط”، مضيفة، “مع طاقة معامل المولدات العكسية ومعملي الذوق والجية، سيرتفع الإنتاج إلى 518 ميغاواط بالإضافة إلى كمية طاقة أخرى، سيتمّ إنتاجها من مصادر أخرى”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام