أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

خبير في الإحصاء يفنّد رأي قيس سعيّد: ”1.8 مليون متظاهر.. رقم مستحيل لهذه الاعتبارات

تونس ــ الرأي الجديد / تدوينات

قال معز الهمامي، الخبير في الإحصاء، “إن تظاهر 1.8 مليون  مواطن يلزمهم 30 ألف هكتار أو مساحة 42 ملعب كرة قدم، أو مساحة 130 ملعب أولمبي”، وفق تقديره.

جاء ذلك في تدوينة نشرها الهمامي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تعليقا على تصريح رئيس الجمهورية، قيس سعيد، حول عدد المتظاهرين الذين خرجوا أول أمس الأحد، مساندة للإجراءات الاستثنائية التي اتخذها.

وكان قيس سعيّد، أعلن مساء، لدى استقباله المكلفة بتشكيل الحكومة نجلاء بودن، عن أنّ “عدد الذين خرجوا يوم الأحد إلى الشوارع لمساندته، بلغ مليون و800 ألف مواطن”، مشيرا إلى أنّ هؤلاء جاؤوا من تلقاء أنفسهم، ولم يدفع لهم أي مليم، على غرار مسيرة الأحد الماضي، وفق تعبيره..

وقال الهمامي: ”عادة نحسبوا قداش من متظاهر في المتر المربع، ونضربوه في المساحة اللي عباتها المظاهرة، في تظاهرة فنية  (concert) يكون ثمة 3 أشخاص في المتر المربع، في كار معبية نجموا نحطوا 5 عباد في المتر المربع. يعني على أقصى أقصى تقدير، المتر ينجم يرفع 6 أشخاص”.

وأضاف: ”فبحيث، كان يتظاهروا 1,8 مليون شخص، لازمهم 300 ألف متر مربع، أي ما يعادل، 30 هكتار، أو 42 ملعب كرة قدم، أو 130 مسبح أولمبي”.

وفيما يلي تدوينة الهمامي…

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام