أحداثأهم الأحداثدولي

“إعصار شاهين” يغرق شوارع ومنازل عمان (فيديو)

مسقط ــ الرأي الجديد (وكالات)

استيقظت مدينة “الخابورة”، في سلطنة عمان، صباح اليوم، على مشاهد مروّعة تسبّب فيها إعصار “شاهين”، الذي ضرب البلاد، إذ غرقت شوارع المدينة ومنازلها بعد سقوط أمطار غزيرة، فيما لقي 3 أشخاص حتفهم جراء الفيضانات التي ضربت البلاد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً وفيديوهات وثّقت شوارع ولاية الخابورة والمنازل غارقة بسبب الإعصار، فيما غمرت مياه الأمطار السيارات بالمياه دون أن تظهر اليابسة، كما أظهر فيديو آخر السيول الجارفة في شوارع الولاية، فيما بدت مساحات شائعة من المدينة وهي مغمورة بالمياه.

ولقي تسعة أشخاص على الأقلّ حتفهم، أمس الأحد، في سلطنة عمان وإيران جراء الإعصار الذي ضرب أجزاء من سواحلهما، وفق ما أعلنت السلطات في البلدين.

وفي السياق، أفادت “اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة”، في سلطنة عمان بأن فرق البحث والإنقاذ انتشلت “شخصين من تحت الأنقاض وهما مفارقان للحياة”، في محافظة مسقط. وسبق ذلك الإعلان عن مقتل طفل كان فُقد “في أحد التجمعات المائية المتشكلة بفعل الإعصار المداري”.

وعلقت رحلات الطيران وأغلقت المدارس مع هبوب الإعصار، حيث بلغت سرعة الرياح 120 كيلومتراً في الساعة على الساحل الشمالي للبلاد، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام