أحزابأهم الأحداثوطنية

“أحزاب الموالاة” للرئيس: ندعو إلى المشاركة في المسيرات الداعمة لسعيّد 

تونس ــ الرأي الجديد

دعت أحزاب “حركة الشعب” و”التحالف من أجل تونس” و”التيار الشعبي”، أنصارها إلى المشاركة في مسيرات ووقفات بمختلف الولايات، دعما لقيس سعيد اليوم الأحد.

وكانت دعوات أطلقها مناصرون للرئيس سعيّد على صفحات التواصل الاجتماعي للخروج إلى الشارع، تعبيرا عن مساندتهم لقراراته منذ 25 جويلية، وذلك ردا على وقفة احتجاجية مناهضة لسعيد نفذتها “تنسيقية مواطنون ضدّ الإنقلاب”، الأحد الماضي في العاصمة.

وقالت “حركة الشعب” في بيان لها أمس السبت أنها “تدعو جميع هياكلها ومناضليها ومناضلاتها، وكل القوى الوطنية المؤمنة بمسار التصحيح، وعموم أبناء شعبنا إلى المشاركة بكثافة في هذه التحركات”.

وشددت على ضرورة الالتزام الصارم بمقتضيات التحرك السلمي، والإعراض عن كل حملات التحريض والتشويه والمغالطة.

وأكدت أن مشاركتها تأتي انتصارا لإرادة أبناء الشعب في بناء حياة كريمة تصان فيها حقوق الإنسان وكرامته، واستئنافا لشعارات ومطالب ثورة 17 ديسمبر، ودفاعا عن الدولة في وجه عصابات الفساد والإفساد وسماسرة السياسة، ناهبي قوت الشعب وثرواته، وفق نص البيان.

من جهته دعا حزب “التحالف من أجل تونس”، وهو حزب من بين ستة أحزاب تدعم قيس سعيد، للمشاركة في مسيرة سّلمية بشارع الحبيب بورقيبة.

وأكد الحزب في بيان له، أن المسيرة هدفها “إتمام المسار التّصحيحي، وتجسيد رغبة الشعب التّونسي في إقرار سيادته، ومواصلة مسيرة التأسيس والبناء للجمهورية الثّالثة”.

أما التيار الشعبي فقد نشر على صفحته الرسمية بفيسبوك، صورة للشهيد مؤسس الحزب محمد البراهمي مرفقة بالدعوة للتظاهر اليوم.

المصدر: “وات”

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام