أهم الأحداثاقتصادياتملفات الفساد

أنا يقظ تكشف: نائب بالبرلمان يحصل على قطعة أرض مخصّصة للشباب المعطّل عن العمل

تونس ــ الرأي الجديد / فتحي الغانمي

كشفت منظمة “أنا يقظ”، تورّط النائب بمجلس نوّاب الشعب، طارق البراهمي، عن جهة قفصة، والذي ينتمي إلى كتلة الإصلاح الوطني، في شبهة فساد.

وعرضت المنظمة، وثيقة رسمية، قالت إنها حصلت عليها، وتضمنت حصول النائب بتاريخ 13 ديسمبر 2018، على قطعة أرض مخصّصة للشباب العاطل عن العمل، في حين أنّه مهندس في شركة فسفاط قفصة منذ التسعينات، ويشغل آنذاك منصب مستشار بلدي في بلديّة المتلوي، قبل أن يلتحق بالبرلمان في 2019.

وأضافت: “تبلغ مساحة قطعة الأرض المتحصل عليها 20 هكتارا بجهة العجرمية من ولاية قفصة، وهي من الأراضي التي وقع تغيير صبغتها من أراضي رعويّة إلى أراضي اشتراكية، بغرض إسنادها لفائدة الشباب المعطّل عن العمل، بالجهة لبعث استثمارات فلاحية”.

وتابعت المنظمة في بلاغ اليوم الثلاثاء، “هذه الأراضي موضوعة تحت تصرّف (مجلس التصرّف لمجموعة أولاد بويحى بالمتلوي والرديّف)، ويخضع إسنادها إلى مصادقة الولاية ووزارة الفلاحة والصيد البحري.

وقالت “أنا يقظ” أنها “تستنكر ضلوع سلط الإشراف (ولاية قفصة ووزارة الفلاحة والصيد البحري)، في مثل هذه التجاوزات التي من شأنها أن تكرّس المحسوبية وتعزّز الفساد، والتي تعبّر عن استغلال القائمين على التصرّف في هذه الأراضي، لمواقعهم من أجل تحقيق مصلحة طرف على حساب أطراف أخرى، وحرمان الشباب العاطل عن العمل من استغلال هذه الأراضي، وخلق الثروة بالجهة”، وفق قول المنظمة.

وأشارت منظمة أنا يقظ إلى “تنامي ظاهرة ترشح ذوي الشبهات والملاحقين قضائياً للانتخابات التشريعية، لاستغلالها كمطية للتمتع بالحصانة البرلمانية، والإفلات من العقاب، والأمثلة على ذلك عديدة”.

وتقدمت منظّمة “أنا يقظ” بشكاية جزائية في مخالفة التراتيب، لاستخلاص فائدة دون وجه حقّ، على معنى الفصل 96 من المجلّة الجزائية لدى المحكمة الابتدائية بقفصة، ضدّ ممثلي سلط الإشراف وكلّ من عسى أن يكشف عنه البحث.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى