أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

متظاهرون يطالبون بعزل الرئيس قيس سعيّد.. ومحاكمته

تونس ــ الرأي الجديد

طالب المتظاهرون اليوم في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، بعزل الرئيس التونسي، قيس سعيّد، ودعوا إلى رحيله عن الحكم..

وانتقد المتظاهرون ما وصفوه بــ “نزوع رئيس الجمهورية إلى التسلط، والحكم الفردي، والاستفراد بالبلاد وصناعة القرار السياسي، ووضع السياسات والخيارات، والإنفراد بتعديل الدستور.

ورفض المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية، ضدّ ما أسموه بــ “انقلاب قيس سعيّد”، أي مساس بالدستور التونسي، إلا في إطار تشاركية وطنية لا تقصي أحدا، كما وعدوا بوضع خارطة طريق للبلاد، ردّا على ما كان أعلنه قيس سعيّد من عدم وجود خارطة طريق، مستهزئا بهذه العبارة..

وكان المتظاهرون توافدوا على شارع الحبيب بورقيبة، قبل ساعتين من انطلاق الوقفة الاحتجاجية، التي كانت مقررة للساعة 12 بتوقيت تونس، بأعداد تتزايد شيئا فشيئا حتى بلغت آلافا من المتظاهرين وفق بعض التقديرات وشهود عيان في شارع الحبيب بورقيبة.

وانتظمت هذه المظاهرة، وسط حضور أمني مكثف للغاية، من أسلاك وفرق أمنية مختلفة ومتنوعة، حرصت على تأمين هذه الوقفة الاحتجاجية، ومنع انحرافها إلى أشكال عنفية..

يذكر أنّ المتظاهرين، رفعوا شعارات عديدة، بينها، “بالروح بالدم… نفديك يا دستور”، “مواطنون.. مواطنون… ضد الانقلاب”، و”يسقط.. يسقط الاحتلال”، و”أوفياء… أوفياء لدماء الشهداء”، و”دستور.. حرية.. كرامة وطنية”، و”الشعب يريد عزل الرئيس”، و”إرحل… إرحل… إرحل”..

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام