أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسينقابياتوطنية

أنور بن قدور: تونس تتجه نحو نظام شمولي مطلق

تونس ــ الرأي الجديد

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل أنور بن قدور على هامش إشرافه على الهيئة الإدارية الجهوية بصفاقس، برئاسة، إن حالة من الإفلاس وعجز المالية العمومية تهدد البلاد في الأشهر القادمة في ظل الأحداث والتطورات وجراء التمشي باتجاه تكريس “نظام حكم فردي مطلق ورفض رئيس الجمهورية للحوار وتهميشه للقضايا الاجتماعية والاقتصادية المستعجلة.

واعتبر بن قدور أن إنقاذ البلاد لن ينجح دون استشارة المنظمات الكبرى والتي من ضمنها الاتحاد العام التونسي للشغل، ودون الحوار والتشاركية بين جميع الأطراف بمن في ذلك الذين اختلفوا في الآراء.

ودعا الأمين العام المساعد إلى ضرورة وضع خارطة طريق بمشاركة كل القوى الوطنية ترسم أنجع السبل لكسب الاستحقاقات الراهنة، وتستشرف استراتيجيات المرحلة القادمة في مجالات المنظومة التربوية والصحية والمؤسسات العمومية والسكن الاجتماعي، مع التسريع بتعيين رئيس حكومة إنقاذ وطني مصغرة ومنسجمة، تكرس استمرارية الدولة من ناحية وتوكل لها مهمات محددة وعاجلة واستثنائية، وتلبي الاستحقاقات الاجتماعية والاقتصادية من ناحية أخرى.

وحذر بن قدور من أنه إذا استمر هذا الأمر، فان البلاد ستنزلق إلى الهاوية، مشيرا إلى أن تونس تتجه نحو نظام شمولي مطلق مضيفاً أن تونس هي البلد الوحيد الذي يعيش في ظل نظام شمولي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام