أهم الأحداثالمشهد السياسيبرلمانوطنية

النائبة ليليا بالليل: على قيس سعيّد أن يكف عن المغالطات.. وأن يوضح مقصده

تونس ــ الرأي الجديد

طالبت النائبة بالبرلمان، ليليا بالليل، رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بذكر أسماء النوّاب الذين حصلوا على مبلغ 150 ألف دينار، مقابل تمرير فصل واحد، وهو ما صرح به رئيس الجمهورية أمس الأول في كلمته بسيدي بوزيد..

ودعت بالليل سعيّد في تدوينة على صفحتها على “فيسبوك”، إلى “أن لا يجمع جميع النوّاب وخاصة منهم الشرفاء في سلة واحدة”..

وذكرت بالليل، أنّ الرئيس سعيّد صرّح بأنه رفع منع السفر إلا لمن له أحكام قضائية، لكنّها شددت على أنها “ممنوعة من السفر، دون أسباب موضوعية”، حسب قولها..

وفيما يلي نصّ التدوينة:

“صرح رئيس الجمهورية في خطابه ليلة أمس أن هنالك نوّابا قبضوا 150 ألف دينار مقابل الفصل الواحد لتمريره، لذلك أطلب من سيادته أن يذكر من هم وأن لا يجمع جميع النواب وخاصة الشرفاء منهم في سلة واحدة، لذلك أطلب منك سيدي الرئيس وفي أقرب وقت ممكن أن تخبر الشعب التونسي من هم أولئك الذين قبضوا هذه الأموال التي صرحت بها في خطابك لكي لا يحصل أي لبس أو يتم تناقل معلومات مغلوطة من شأنها أن تزيد الأمر تعقيدا.

كما أنك ذكرت أنه لن يقع المساس من الحقوق والحريات كما سبق وتم رفع منع السفر إلا لمن له أحكام قضائية تمنعه من السفر.

يهمني أيضا أن أؤكد لكم أني ممنوعة من السفر، دون أسباب موضوعية تذكر، رغم أني عملت بجد وبضمير كعضو برلمان بشهادة الجميع.

كما أؤكد رفضي التام لقرار منع السفر دون أمر قضائي خاصة للنواب الشرفاء وأرجو من سيادتكم بناء على حرصكم على الحقوق والحريات المتضمنة بالدستور أن تقوم بتصحيح المفاهيم وتأذن لمصالحكم الراجعة بالنظر لكي يتم استئناف عمليات السفر للشرفاء والذين خدموا هذا الوطن بإخلاص.

ولذلك كفى مغالطات للشعب التونسي لأن الوضع لم يعد يحتمل”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى