أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

القصة التفصيلية لإيداع سيف مخلوف سجن المرناقية

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أصدر مساء أمس قاضي التحقيق الثالث بالمحكمة العسكرية الدائمة، بطاقة إيداع في حق النائب والمحامي، سيف الدين مخلوف..

وقالت المحامية إيناس حراث، أنّ قرار الإيداع بالسجن، تم بناء على ملف تم تكوينه للتو..

وأوضحت حراث في تدوينة على صفحتها على فيسبوك، أنّه “بناء على تقرير فوري من مساعد وكيل جمهورية عسكري، بعد حوار بينه وبين سيف الدين مخلوف في البهو، حول أمن البلاد، فيما كان الأستاذ سيف الدين مخلوف صدفة في المحكمة”.

وأضافت الأستاذة إيناس، بأنّه “تم اعتبار محتوى الحوار جريمة تلبسية”، واعتبر كلاف مخلوف ”مس من معنويات الجيش، ونشر أخبار زائفة”.

وأعلنت حراث في ذات التدوينة، أنه تم تعيين موعد لاستنطاق مخلوف يوم 30 سبتمبر 2021.

رواية القضاء العسكري
غير أنّ وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، أوردت من ناحيتها، رواية لا تختلف كثيرا عن سردية الأستاذة حراث..

فقد أوضحت في بيان أصدرته مساء أمس، أن المحامي سيف الدين المخلوف حضر عشية اليوم على خلفية استنطاق المتهم نضال السعودي، فيما يعرف بقضية “واقعة المطار”، راغبا في نيابته، والحال أنه يمنع عليه ذلك قانونا، نظرا لكونه في وضعية تضارب مصالح، باعتباره مشمولا بالتتبع معه في نفس القضية.

وأكدت الوكالة، أن سيف الدين المخلوف تطاول على أحد القضاة العسكريين، وهدده في رواق التحقيق العسكري، مخبرا إياه “بأنه يمتلك معلومات توصل إليها من جهات أجنبية، تقوم برصد كافة أسماء المشاركين في الانقلاب، بما في ذلك أسماء المشاركين في المحاكمات العسكرية”.

وجرى على الفور، إعلام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف العسكرية بالواقعة، وأذن بفتح بحث قضائي ضده لدى قلم التحقيق العسكري.

وأضاف بيان وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، أنّه “نظرا لحالة التلبس، قرر قاضي التحقيق العسكري، إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد مخلوف”.

للمحامين روايتهم
من جهته، كتب المحامي، مالك بن عمر، تدوينة على صفحته على فيسبوك، ذكر فيها ــ نقلا عن محامين حضروا عملية استنطاق النائب، نضال سعودي ــ “أن سيف مخلوف، تجاذب أطراف الحديث مع مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة العسكرية… ودار بينهما وبينهما فقط، حوار… يبدو أنّه عادي… ولكن يبدو أن ممثل النيابة العسكرية، استشفّ من الحوار، ارتكاب جريمة المسّ من معنويات الجيش، فقرر حينا، إحالة سيف الدين مخلوف على التحقيق الذي أصدر ضدّه بطاقة إيداع، وأمر بإيقافه… دون استنطاقه”..

وكانت المحامية إيناس حراث أعلنت أنّ المحكمة العسكرية،حددت موعدا لاستنطاق مخلوف، وهو 30 سبتمبر الجاري..

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام