أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

سواق التاكسي الفردي وسيارات الأجرة يقررون وقفة احتجاجية الاثنين… ويطالبون قيس سعيّد بالتدخل..

تونس ــ الرأي الجديد / فتحي الغانمي

دعت النقابة الوطنية للتاكسي الفردي، والمكتب الوطني للدفاع عن سائقي الأجرة، رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، إلى التدخّل العاجل لإصلاح منظومة النقل العمومي غير المنتظم.

وطالبت النقابتان في بيان مشترك، بضرورة دعوة سواق الأجرة للمشاركة في صياغة أو تعديل للمنشور الجديد، وتمكينهم من حقهم في مراقبة ملفاتهم المودعة لدى دوائر الاقتصاد والاستثمار بمختلف ولايات الجمهورية، وذلك تحت إشراف اللجنة الاستشارية الجهوية للنقل..

كما دعت المنظمتان في بيان مشترك السبت، إلى استكمال مسار تطهير القطاع من الدخلاء على المهنة وتفعيل كل الآليات لذلك.

انحياز وزارة النقل
وفي هذا السياق، ندد الأمين العام المساعد الأول للنقابة الوطنية للدفاع عن التاكسي الفردي، ماهر بن موسى في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بما اعتبره انحياز وزارة النقل لمنظمة الأعراف التي تنضوي تحتها الغرف النقابية والوطنية والجهوية للتاكسي الفردي وإنفراد المنظمة المذكورة بالحضور في اللجان الاستشارية الجهوية في اجتماعاتها لإسناد رخص التاكسي الفردي، على حد قوله.

وأضاف بن موسى “إن وزارة النقل تعطل مسار إسناد تراخيص التاكسي الفردي منذ فتح باب قبول المطالب وذلك منذ
سنتين”..

وتابع “توجد عدة تجاوزات في هذا القطاع، منها تدليس البطاقات المهنية لدى عديد سواق التاكسي الفردي، بالإضافة إلى ارتكاب عديد الدخلاء على المهنة، جرائم وممارسات مضرة بالمواطن وبأخلاقيات المهنة”.

وطالبت النقابة، وزارة النقل واللوجستيك، بالعمل بتوصيات الوثيقة التوجيهية للحوار الوطني حول قطاع النقل (3 ماي 2019.).

وأعربت النقابتان، عن عزمهما تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الاثنين (20 سبتمبر 2021)، أمام مقر وزارة النقل بداية من الساعة التاسعة صباحا، مع إمكانية التصعيد والدخول في إضراب جوع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى