أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسيصحةمجتمعوطنية

السعودية تسلّم تونس 5 مولدات أكسيجين لمواجهة جائحة كورونا

تونس ــ الرأي الجديد

سلمت المملكة العربية السعودية إلى تونس اليوم، 5 مولدات أكسجيين التي تم منحها في إطار قوافل الدعم السعودية إلى تونس منذ فترة، لمجابهة جائحة كوفيد-19، والحدّ من انتشار فيروس كورونا.

ومن المنتظر، وفق بيان لسفارة المملكة بتونس، تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، أن يقع تركيز هذه المولدات في مستشفيات بعدّة جهات، بينها بنزرت وقابس ودوز من ولاية توزر، بالإضافة إلى المتلوي (ولاية قفصة)، وبنقردان من ولاية مدنين.

وقد تم تسلم مولدات الأكسجين، ظهر اليوم السبت، بحضور علي المرابط، المكلف بتسيير وزارة الصحة، والفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، المستشار أول لدى رئيس الجمهورية، المكلف بالأمن القومي، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، المدير العام للصحة العسكرية، وعبد العزيز بن علي الصقر، سفير المملكة العربية السعودية بتونس.

ويندرج حصول تونس على مثل هذه المولدات، في إطار خطة وطنية استباقية، لتوفير الاستقلالية والتأمين الدائم للأكسجين الطبي للمستشفيات.

وفيما يلي بيان السفارة السعودية بتونس…

………………………………………………………………………………..

بيان صحفي

السبت 18/9/2021

امتداداً للجسر الجوي السعودي لشقيقة تونس لتأمين احتياجاتها الصحية لمواجهة جائحة كورونا استجابة لطلب فخامة الرئيس قيس سعيد واستجابة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومتابعة من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وصلت إلى الأراضي التونسية دفعة من المساهمات السعودية تتمثل في الآتي:-

ــــ عدد(5) مولدات للأكسيحين عالية الجودة سيتم توزيعها على (5) مستشفيات تونسية بتنسيق مع الجانب التونسي ،وتقوم هذه المولدات بتأمين الأكسجين الطبي للمستشفيات بشكل مباشر إلى الأسرة الطبية بالإضافة إلى تأمين أنظمة تعبئة إضافية معها لتقوم بملء اسطوانات الأكسجين سواء للمستشفى نفسه أو خدمة مستشفيات ومراكز طبية أخرى.

ــــ هذه المولدات لها القدرة على خدمة المستشفيات من الحجم المتوسط بحيث تستطيع خدمة (70) سريري المستشفى وما يقارب (50) سريرين مرضى الكوفيد.

ــــ يمكن لهذه المولدات أن تبقى في الخدمة لمدة تصل إلى (15) عاما.

ــــ ستقوم كوادر فنية سعودية بتركيبها وتدريب الفرق التونسية عليها.

ــــ تواجد فريق عمل في تونس للبقاء أعمال الصيانة لمدة سنتين للحفاظ عليها بالشكل المطلوب .

ــــ سيقام حفل التدشين في قاعدة العوينة العسكرية.

المملكة العربية السعودية وعدت وأوفت وتونس تستحق.

سفارة المملكة العربية السعودية 

القسم الإعلامي 

تونس

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى