أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

أضرم النار في جسده بشارع الحبيب بورقيبة: تونسية تروي تفاصيل وأسباب ما أقدم عليه الشاب التونسي !!!

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

قالت إمرأة تونسية، أن السبب الذي دفع شابا تونسيا لإحراق نفسه قبل يومين، في أحد أشهر شوارع العاصمة تونس، هو منعه من السفر إلى فرنسا التي يدرس ويعمل فيها، بعد زيارته لأقاربه في تونس.

وأشارت الإمرأة، التي بيدو أنها كانت قريبة منه، في تدوينات على حسابها بموقع “تويتر”، إلى أن الشاب منع من السفر بناء على قانون S17، الذي يعود إلى حقبة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، وبموجبه يتمكن عناصر الأمن في المطار من منع أي شخص من السفر بناء على مزاعم وشبهات أمنية، ودون إذن قضائي، لافتة إلى أن الشاب ومنذ أسبوع يتردّد على كافة الإدارات الأمنية ومخافر الشرطة، ولم يتلقّ أي ردّ إيجابي أو حلّ، أو توجّه له تهمة أو حكم قضائي وفق القانون S17 “الجائر”، حسب قولها.

وبيّنت الإمرأة، أن القانون S17 كان عارضه البرلمان، وخاصة أعضاء ائتلاف حزب الكرامة، ووقعت بسببه مشادة في المطار، ويلاحق النواب حاليا بناء عليها وتعرف بقضية المطار، بعد منع سيدة العام الماضي من السفر وتدخل النواب واعتصامهم بالمطار لوقف هذا القانون والسماح لها بالمغادرة.

يذكر أن شابا تونسيا، أقدم يوم السبت الفارط، على إضرام النار في جسده، بالشارع الرئيسي للعاصمة (الحبيب بورقيبة)، قرب مقرّ وزارة الداخلية، وعلى بعد أمتار من دوريات أمنية تحيط بالمكان، ممّا أثار حالة من الهلع والفوضى وسط العاصمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام