أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

انتقدت تجميع قيس سعيّد للسلط… مجموعة شبابية تشرع في التأسيس لــ “تحالف شبابي من أجل الديمقراطية”

09تونس ــ الرأي الجديد / فتحي

شرعت مجموعة من المكونات الشبابية، من منظمات المجتمع المدني والحقوقيين الشبان، في تأسيس التحالف الشبابي من أجل الديمقراطية.

ودعا الناشط بالمجتمع المدني ورئيس جمعية “شباب سيدي حسين”، ياسين فطحلي، الأحزاب إلى أن تكون في المعارضة وتمنح الفرصة للشباب.

من جهته، اعتبر أحد مؤسسي هذه المجموعة، وسيم بن مسعود، أن كل الأحزاب المشاركة في الحكم بعد 2011، ساهمت في خيبة الأمل التي  يعيشها الشباب التونسي اليوم.

ووصفت المجموعة الشبابية التي تعمل على تأسيس هذا المكون السياسي الجديد، أنّ أحداث 25 جويلية (التي تسميها العائلة الديمقراطية انقلابا)، “لحظة تاريخية كانت تونس في حاجة إليها”، غير أنهم استدركوا في تصريحات إعلامية، قائلين: “بعد ذلك التاريخ، أصبحت الأوضاع تتسم بالضبابية”، على حدّ تعبيرهم، مطالبين “بخارطة طريق واضحة”.

وأعلنت المجموعة الشبابية، عدم مساندتها لكل القرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية،  مؤكدة أن لديها تحفظات على بعض الممارسات، بينها تجميع السلط.

وعبر وسيم بن مسعود عن تخوف المجموعة، من التضييقات على الحريات في الفترة الأخيرة.

وقال إنه “ستتم دعوة رئاسة الجمهورية لتشكيل حكومة إنقاذ وطني، للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها تونس”، مع التأكيد على الدعوة إلى “انتخابات تشريعية مبكرة، وتغيير القانون الانتخابي”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى