1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

تفاصيل إيقاف “كلاسيكو الأرض” بين البرازيل والأرجنتين… الفضيحة بجميع الحيثيات

الرأي الجديد ـــ ري ودي جانيرو / محمد سعيد

توقفت مباراة المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بعد دقائق من بدايتها، بسبب مشكلة تتعلق باللاعبين الأرجنتينيين الأربعة، الذين ينتمون لأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاءت بداية المباراة، خالية من أي ملامح فنية، وشابتها بعض الخشونة من لاعبي الفريقين، دفعت الحكم إلى التدخل بالتحذيرات الشفهية.

غير أن المباراة توقفت بعد مرور نحو 4 دقائق فقط، بسبب اقتحام مسئولين من الشرطة والسلطات الصحية البرازيلية أرض الملعب، وطلبوا مغادرة اللاعبين الأربعة وهم: إيميليانو بوينديا، وإيميليانو مارتينيز، من (أستون فيلا)، وجيوفاني لوسيلسو، وكريستيان روميرو، ثنائي (توتنهام).

نيمار وميسي… يتدخلان
وتدخل النجمان البرازيلي نيمار، والأرجنتيني ليونيل ميسي، وتبعهما كاسيميرو قائد المنتخب البرازيلي ومدربا المنتخبين، للمساهمة في حل الأزمة.

لكن المشكلة لم تحسم، مما دفع لاعبي المنتخب الأرجنتيني، إلى مغادرة المستطيل الأخضر باتجاه غرف تغيير الملابس، فيما رفض منتخب “السامبا” الخروج من الملعب حتى لا يعتبر هذا الخروج انسحابا، ويخسر نقاط المباراة، وبدلا من ذلك خاضوا حصة تدريبية تحضيرا للمباريات القادمة في التصفيات.

ونقلت وسائل إعلام أرجنتينية عن ميسي قوله خلال المحادثات مع مسؤولين برازيليين، “نحن في البرازيل منذ 3 أيام، كانوا ينتظرون لتبدأ المباراة، ثم يقتحمون الملعب ويوقفونها، لماذا سمحوا لنا باللعب أصلا؟ العالم يشاهدنا، إذا خرج 4 من لاعبينا فسنخرج جميعا”.

وسمح لـ 4 لاعبين أرجنتينيين، اتهموا بانتهاك قواعد السفر الخاصة بفيروس “كورونا” -التي وضعتها الحكومة البرازيلية- وتقديم معلومات خاطئة في نموذج المشاركة في مباراة منتخب بلادهم ضد البرازيل.

ورغم طلب وكالة تنظيم الصحة البرازيلية اليوم من الشرطة الفدرالية، ترحيل رباعي المنتخب الأرجنتيني، توصل الاتحاد الأرجنتيني للعبة، والحكومة البرازيلية، إلى اتفاق يسمح للاعبين، بالمشاركة في المباراة، شريطة مغادرتهم البرازيل مباشرة عقب اللقاء.

ترحيل اللاعبين الأرجنتيين..
لكن المشكلة التي حدثت بعد دقائق من بداية المباراة، أوقفت اللقاء، وسط حالة من الجدل والتساؤلات بشأن توقيت التدخل لحرمان اللاعبين الأربعة من المشاركة.

ودخل عناصر من الشرطة إلى أرضية الملعب، واشتبكوا مع لاعبين من المنتخب الأرجنتيني. وذهبت الأمور أكثر من ذلك، إذ إن آليات من الشرطة الفدرالية، رافقت حافلة منتخب الأرجنتين التي تعود إلى الفندق، لضمان ترحيل اللاعبين الأربعة، خارج البرازيل فورا.

وكانت الحكومة البرازيلية، أعلنت أنها أخطرت البعثة الأرجنتينية قبل ساعتين ونصف، وطالبت بإخراج اللاعبين الأربعة الذين قدموا من إنجلترا، غير أن البعثة الأرجنتينية لم تستجب، وتعتقد الحكومة البرازيلية أن هناك تزويرا في المستندات، الأمر الذي دفع عناصر من الشرطة ومسؤولين من السلطات الصحية، لاقتحام الملعب والمطالبة بإيقاف المباراة وإخراج اللاعبين.

وفي تغريدة له على حسابه الرسمي في “تويتر”، أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كومنبول)، إلغاء المباراة.

يذكر أن هذه المباراة تأتي ضمن الجولة السادسة المؤجلة من تصفيات مونديال 2022 المقرر في قطر.

المصدر: وكالات أنباء + مواقع إلكترونية

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى