أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الحامدي: ستنتهي قصة هذا الرئيس قريبا… الواضح أنه شخص يتحرك حسب كلام المقربين وبعض الأوراق

تونس ــ الرأي الجديد

توجّه الدكتور، الهاشمي الحامدي، صاحب قناة “المستقلة” التي تبث من لندن، إلى  التونسيين والتونسيات بالقول: “لا تصدّقوا اتهامات قيس سعيد المُرسلة ضد مجهولين لا يحدّدهم بالإسم عمدا، حتى يأتي عليها بأدلّة مقنعة، ويضعها أمام محكمة مدنية عادلة مستقلة تنظر فيها وتؤكد صحتها”، مشيرا إلى أنّ “البيّنة على من ادّعى”.

واعتبر الحامدي في تدوينة على صفحته على فيسبوك، أنّ ما يأتيه رئيس الدولة، “كلام مُرسل، يدلي به من باب الدعاية، لتسويق انقلابه على الدستور والقانون”، مؤكدا أنّ “مثله في الصحّة والجدّية، مثل قضية الظرف المسموم، الذي ظهر بعد الفحص، أنّه غير مسموم”.

وفيما يلي، نص التدوينة…

“أيها التونسيون والتونسيات: لا تصدّقوا اتهامات قيس سعيد المُرسلة ضد مجهولين لا يحدّدهم بالاسم عمدا، حتى يأتي عليها بأدلّة مقنعة، ويضعها أمام محكمة مدنية عادلة مستقلة تنظر فيها وتؤكد صحتها. البيّنة على من ادّعى. عدا ذلك اعتبروا كل كلام مُرسل يدلي به دعاية لتسويق انقلابه على الدستور والقانون ومثله في الصحّة والجدّية مثل قضية الظرف المسموم الذي ظهر بعد الفحص غير مسموم.

ولا تنسوا التنديد بقمع المتظاهرين السلميين والصحفيين، والتضامن مع النائب المعتقل ياسين العياري وعائلته، ومع نواب ائتلاف الكرامة وعائلاتهم، ومع المحامي مهدي زغروبة وعائلته، ومع كل المدنيين الذين يصرّ قيس سعيد على محاكمتهم أمام القضاء العسكري وليس أمام القضاء المدني.

تأكدوا أن كرامتكم وحقوقكم وحرياتكم، وحقكم في نظام سياسي تشاركي لا ينفرد فيه فرد واحد بجميع السلطات، وكرامة أبنائكم وبناتكم والأجيال التي ستأتي من بعدكم، أهم مليار مرة من تخفيض بسيط لمدة يومين فقط في سعر زيت الصانقو!!!!”..

محمد الهاشمي الحامدي
03  سبتمبر 2021

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام