أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

محكمة منوبة رفضت مطلب السراح الشرطي المتعلق بياسين العياري

تونس ــ الرأي الجديد

قال محامي النائب ياسين العياري، مالك بن عمر، إن قاضي تنفيذ العقوبات بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، رفضت مطلب السراح الشرطي في حق موكله، دون تعليل، رغم استيفائه جميع شروط القبول.

وذكر بن عمر، أن هناك 7 شكايات تعلقت بموكله العياري منذ 25 جويلية المنقضي، وقد جرى سماعه في شكايتين في سجن المرناقية، تتعلقان بتهمة “القذف على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فتحه عديد ملفات الفساد”، موضحا أنه سيجري الاستماع غدا الأربعاء، إلى العياري بسبب “تعرض هيئة الدفاع إلى العديد من التضييقات داخل السجن”، وذلك بإحدى الفرق المختصة للحرس الوطني بالعوينة بتونس العاصمة.

ويواجه العياري تتبعات عسكرية طبقا لأحكام الفصل 91 من مجلة المرافعات والعقوبات العسكرية أُثيرت يوم 28 جويلية الفارط، على خلفية نشره تدوينات “مناهضة للانقلاب”.

وكانت “حركة أمل وعمل”، التي يتزعمها ياسين العياري، أصدرت أمس الاثنين، بيانا أعلنت فيه عن تتبع قضائي عسكري جديد ضد رئيس حركة أمل وعمل، ورئيس كتلتها البرلمانية، ياسين العياري، بعد 25 جويلية، بسبب “تدويناته الفايسبوكية الرافضة للانقلاب”، وفق نص البيان، مؤكدة محاولة استنطاقه داخل السجن دون حضور محاميه، وهو ما رفضه العياري.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام