أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

ذرّ للرماد في العيون… وزارة التجارة تضبط تسعيرة جديدة لمادة البطاطا ومنتجات الدواجن

تونس ــ الرأي الجديد / فاطمة الحيلي

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات عن قرارها، تحديد أسعار البيع القصوى لمادتي البطاطا ومنتوجات الدواجن بداية من يوم الأربعاء 01 سبتمبر 2021، وذلك وفقا للأسعار التالية:

بالنسبة إلى مادة البطاطا:

ــــ سعر البيع من المخازن: 1000 مليم/كغ..

ــــ سعر البيع بالجملة  :  1200مليم/كغ..

ــــ سعر البيع للعموم  :   1380 مليم/كغ..

بالنسبة إلى منتوجات الدواجن:

ــــ سعر بيع  الدجاج الجاهز للطبخ (PAC) على مستوى المذابح: 6.000 د للكغ الواحد.
ــــ سعر بيع  الدجاج الجاهز للطبخ (PAC) على مستوى أسعار البيع للعموم: 6.900 د للكغ..
ــــ سعر بيع شرائح الديك الرومي (( Escalope de dinde، على مستوى المذابح 11.700 د للكغ.
ــــ سعر بيع شرائح الديك الرومي (( Escalope de dinde، على مستوى البيع للعموم:  13.500 د للكلغ الواحد.

وتؤكد وزارة التجارة وتنمية الصادرات أن كل مخالفة للتسعيرات وهوامش الربح المذكورة، تقع معاينتها وتتبعها وزجرها، وفقا لأحكام القوانين الجاري بها العمل..

وشهدت أسعار الخضر والغلال والدواجن، ارتفاعا كبيرا خلال الايام الماضية، غير أنّ تسعيرة وزارة التجارة لا تعدّ تخفيضا لافتا للمواطنين، خصوصا بالنسبة لمادتي البطاطا، التي تتراوح أسعارها منذ فترة بين 1.300 و 1.600 مليم، وإسكالوب (الديك الرومي)، بين 11.500 و14.500 مليم، ما يعني أنّ الأسعار التي ضبطتها الوزارة، ما تزال مرتفعة قياسا بقفة المواطن التونسي، ويصحّ أن نسمي هذا التحديد للأسعار بكونه، “ذرّ للرماد في العيون”، كما يقول المثل التونسي..

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام