أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

الجرندي لنظيرته الليبية: قرار غلق الحدود اتخذ لاعتبارات الوضع الوبائي

تونس ــ الرأي الجديد

تلقى السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، السيدة نجلاء المنقوش.

وتطرقت المكالمة إلى علاقات الأخوة والتعاون المتميزة التي تجمع تونس وليبيا، والإرادة القوية التي تحدو قيادتي البلدين إلى مزيد الارتقاء بها في كافة المجالات، خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

كما تطرق الوزيران خلال المكالمة، إلى مسألة إعادة فتح المعابر الحدودية، واستئناف حركة التنقل البري والجوي في ضوء الإجراءات المتبعة بالبلدين، للتوقي من انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا الخصوص، أكد السيد عثمان الجرندي لنظيرته الليبية أن قرار الإبقاء على معبري رأس الجدير وذهيبة – وازن الحدوديين مع الشقيقة ليبيا مغلقين، قد أملته الظروف الصحية والوبائية في تونس والتي تطلبت اتخاذ إجراءات احترازية ومزيد الحيطة واليقظة للتوقي من احتمال دخول سلالات جديدة متحورة وسريعة العدوى من فيروس الكوفيد 19 إلى بلادنا.

وأبرز الوزير الجرندي أن قرار رفع القيود على حركة التنقل البري والجوي بين البلدين يعود إلى اللجنة العلمية لمكافحة جائحة الكوفيد 19، وتقييمها لمؤشرات تطور الوضع الوبائي في تونس وفي المنطقة ككل.

واتفق الوزيران في ختام المكالمة، على مواصلة التنسيق بين الجهات المعنية في البلدين، لمتابعة تطور هذه الجائحة، واتخاذ الإجراءات الملائمة للتوقي من انتشارها، حفاظا على سلامة وصحة الشعبين الشقيقين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى