أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسي

مجدّدا: النيابة العمومية تفتح بحث تحقيقي ضدّ 3 نواب من “إئتلاف الكرامة”

تونس ــ الرأي الجديد (وات)

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، بإعادة فتح بحث تحقيقي ضدّ 3 نواب، تعلّقت بهم شكاية كانت رفعتها وزارة التربية ضدّهم على إثر زيارتهم لمعهد النور للمكفوفين في بئر القصعة، وتنزيل شريط فيديو من قبلهم على وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمّن استجواب مجموعة من التلاميذ واستصدار شهادات منهم في سوء معاملتهم والتحرّش بهم من قبل بعض الاطارات التربوية العاملة بالمؤسسة.

وفي هذا السياق، أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة بن عروس، القاضي عمر حنين، في تصريح لـ (وات)، أن النيابة العمومية، أذنت لأعوان فرقة مكافحة الإجرام للحرس الوطني ببن عروس، بإعادة مباشرة القضية بعد صدور رفع الحصانة عنهم وفتح بحث ضدّ كل من راشد الخياري ومحمد العفاس وآية الله الهيشري، على خلفية الشكاية التي رفعتها ضدهم وزارة التربية.

وأضاف القاضي عمر حنين، أن الفرقة المعنية ستوجّه استدعاءات إلى النواب المذكورين للمثول أمامها وإجراء الأبحاث اللازمة في الحادثة موضوع الشكاية.

يذكر أن وزارة التربية، اعتبرت في بلاغ لها إبّان الواقعة ( فيفري 2020) أن ماقام به النوّاب، “عمل مخالف لكل التراتيب القانونية المعمول بها في علاقة بالمؤسسة التربوية ومنتسبيها وانتهاك صارخ لحرمة التلميذ المكفولة من قبل أجهزة الدولة وتشريعاتها”، وأن ما قام به النواب موجب للتتبعات القانونية والقضائية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى