أهم الأحداثاجتماعيالمشهد السياسينقابياتوطنية

الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل: المؤتمر يومي في فيفري 2022.. و”انقلاب” قيس سعيّد تحت الدرس

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي خذر

علمت “الرأي الجديد” من مصادر نقابية مطلعة، أنّ الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل، المجتمعة اليوم في مدينة الحمامات، قررت أن ينعقد المؤتمر الوطني للمنظمة في منتصف شهر فيفري 2022.

وأوضحت مصادرنا، أنّ الهيئة الإدارية التي تجتمع اليوم بصفة استعجالية، وبصورة مغلقة، لم يستدعى إليها الصحفيون والإعلاميون، لأسباب مجهولة، لكنها تتعلق ــ على الأرجح ــ بمحتوى جدول أعمال الهيئة.

وصوت أغلب أعضاء الهيئة الإدارية، على تاريخ 16 و17 فيفري 2022، كموعد لانعقاد المؤتمر الذي يترقبه النقابيون، ويتابعه مراقبون بكثافة في الداخل والخارج، بالنظر إلى ثقل المنظمة الشغيلة في المشهد التونسي.

ومن المنتظر أن ينعقد المؤتمر في مدينة صفاقس، تعبيرا من المنظمة عن نضالات وأدوار أهالي صفاقس ونقابييها، في مختلف الأحداث والتطورات الجارية في تونس، سيما منذ 10 سنوات.

وذكرت مصادرنا، أنّ الهيئة الإدارية، ستخوض بالأساس، في التطورات السياسية الراهنة في تونس، وخاصة الطريقة التي يتعامل بها رئيس الجمهورية مع مكونات المجتمع السياسي والمدني، وما يعتبرونه غموض الرؤية للمرحلة المقبلة، وسط أصوات صلب الاتحاد، تطالب بموقف جديد، يستجيب لتطورات المرحلة، سيما وأنّ أحزابا كثيرة، من التي ساندت الخطوة الانقلابية لرئيس الجمهورية قيس سعيّد، في جويلية الماضي، باتت تقف على مسافة منه، وتبدو غاضبة على طريقته وأسلوبه..

يذكر أنّ عديد المكونات السياسية، من القوميين واليسار، تشكّل نقطة ارتكاز في عديد الهياكل النقابية، مما يجعل خلفيتها السياسية مهيمنة على مقاربتها النقابية.

فكيف ستكون مخارج الهيئة الإدارية لاتحاد الشغل ؟؟

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى