أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

قيس سعيّد: سنعيد الحقوق لأصحابها.. وجاذبية بعض الحركات فقدت كل تأثير..

تونس ــ الرأي الجديد

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الجمعة، خلال إشرافه من قصر قرطاج، عن بعد، على توقيع اتفاقية بين مجمع “تلنت” ووكالة الفضاء الروسية لاختيار رائدة فضاء تونسية، “أؤكّد في عيد المرأة، أننا سنواصل المعركة وسنصنع تاريخا ناصعا جديدا، يلقى فيه كل طرف حقوقه كاملة في ظل دولة تقوم على القانون”.

وتابع سعيّد: “قد تغيب جاذبية الأرض في هذه المركبة الفضائية، ولكن لن يغيب القانون في تونس، أنا على يقين أننا سننجح في كل التحدّيات التي رفعناها… هناك جاذبية الأرض، وهو أمر طبيعي ولكن جاذبية بعض الحركات لنعود إلى ما تحت الأرض، جاذبية فقدت كلّ تأثير لها”.

وأضاف “سنصعد إلى الفضاء الخارجي وسنعمل ثابتين مؤمنين صادقين على تحقيق آمال الشعب في كل المجالات، ولن نترك المرأة التونسية، يجب أن تكون فاعلة وأن تكون لها كل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية، في مساواة تامة في هذه الحقوق مع الرجل، المهم اليوم أن نعمل على تحقيق هذه الحقوق، وسنسير على دربكم لننطلق إلى الفضاء، حتى وإن كان يبدو بعيدا”.

وأكد رئيس الجمهورية، أنّ “13 أوت 1956، سيبقى راسخا، وهذا اليوم كذلك، لأن المرأة التونسية ستكون من رائدات الفضاء، أتمنى للشعب الانطلاق إلى أفق أرحب، حتى يكون كالنجوم والأقمار في الأرض والسماء”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى