أحزابأهم الأحداثوطنية

قيمته نحو 100 ألف دينار… فرقة أمنيّة مختصّة تعهّدت بملف “اللوبينغ” الجديد لحركة النهضة

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن الناطق الرسمي باسم القطب القضائي المالي والاقتصادي، محسن الدالي، عن تولي فرقة أمنية مختصة تعهدت بالبحث في ملف عقد “اللوبيينغ” الجديد لحركة النهضة.

وأوضح الدالي، أنّ الملف يتضمن عقدا وقع إمضاؤه يوم 29 جويلية الماضي، ونُشر على موقع وزارة العدل الأمريكية يوم 3 أوت الجاري..

وأضاف الدالي أن الفرقة تعهدت بالملف منذ إعلام النيابة العمومية، وذلك منذ 4 أيام ، مؤكدا أنه على ضوء ما ستفرزه الأبحاث، ستتخذ النيابة العمومية الإجراءات القانونية اللازمة في الموضوع..

وعلمت “الرأي الجديد”، أن النيابة العمومية بصدد القيام بالتحريات اللازمة، وجمع الحيثيات الضرورية، لتحديد قرار فيما إذا كان سيتم فتح تحقيق جديد، أو بضم المسألة إلى القضية الجارية المتعلقة بما يعرف بـ “عقود اللوبيينغ” في الانتخابات التشريعية.

ويوجد خلاف حول ضم القضيتين في قضية واحدة، أو فصلهما، وسط معلومات تشير إلى أنّ وزير العدل الحالي، اقترح عدم الضم..

وكان الدالي قد أكد في تصريح إعلامي سابق، أن النيابة العمومية بصدد تجميع المعطيات بخصوص عقد بين وكالة عالمية للاتصال والعلاقات العامة وحزب حركة النهضة لإصدار قرار في الغرض.

وتتضمن عقود اللوبيينغ هذه، تيسير تواصل الحزب مع الفاعلين الرئيسيين بالولايات المتحدة الأميركية، وتوفير دعم وسائل الإعلام وتقديم استشارة في الاتصال الاستراتيجي، وهو ما يجرمه قانون الأحزاب في تونس، الذي تم التصديق عليه بعد الثورة.

ونفت حركة النهضة في بيان لها، أية علاقة بعقود اللوبيينغ، واعتبرت أن أي عقود من هذا القبيل، لا تمر عبر هياكلها القانونية والقيادية، لا تتحمل مسؤوليتها”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى