أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

رئيس الحكومة الليبية: لم نمنح تونس أي مليارات… ولو كان لدينا “مش خسارة فيهم”

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد

نفى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، تقديم أي مساعدات لتونس خلال الفترة الماضية، وخاصة منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بقيادته.

وأوضح دبيبة، أنّ ليبيا “لم تقدّم لتونس أي وديعة مالية لتونس”، مضيفا: “لم نمنح أي مليارات لتونس، وهذا الموضوع علمنا به من خلال الأخبار”.

واستدرك رئيس الحكومة الليبية خلال لقاء تلفزيوني مع قناة ليبيا الرسمية، قائلا: “إن كنا نملك هذه المليارات، مش خسارة فيهم”، على حدّ تعبيره”.

ويأتي هذا التصريح، ردّا على ما تردد في بعض وسائل الإعلام التونسية، من أنّ ليبيا، قدمت لتونس، وديعة للمساهمة في إخراجها من أزمتها المالية، التي زادتها أزمتها السياسية، صعوبة وبؤسا..

وتداولت المواقع الإلكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي، هذا الخبر / الشائعة، في سياق الإشارة إلى وقوف دول عديدة، منها ليبيا، مع قرارات الرئيس قيس سعيّد، التي اتخذها يوم 25 جويلية الماضي..

من جهة أخرى، توقع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قريبا إلى ليبيا، مشيرا إلى سعي بلاده للعمل على إعادة بناء الثقة مع الدول الكبرى.

وقال عبد الحميد الدبيبة السبت، لا بد أن تكون ليبيا دولة ذات سيادة، وباستطاعتنا تحقيق ذلك، ونحن نعمل حاليا على إعادة بناء الثقة مع الدول الكبرى، ونفتح مسارات جديدة للمطالبة بالوقوف مع بلادنا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام