1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

الترجي: مفاوضات عسيرة مع مدرب بلجيكي رفيع المستوى… فهل تلبي الهيئة شروطه المجحفة ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

يبدو أنّ الترجي الرياضي، يواجه صعوبات كبيرة في الظفر بمدرب جديد للإشراف على النادي خلال الموسم المقبل..

فبعد تمسك الوداد البيضاوي بفوزي البنزرتي، الذي كان على لائحة التعاقد معه، في أعقاب إعلان معين الشعباني تغيير وجهته من الحديقة “ب”، تجري إدارة الترجي الرياضي، بقيادة رئيس النادي، حمدي المدّب، اتصالات ومفاوضات مع أكثر من اسم لتدريب الفريق.

ورغم ورود اسم لسعد جردة على قائمة المرغوب فيهم، لا يعرف إلى حدّ كتابة هذه الأسطر، نتائج مساعي الهيئة المديرة، بهذا الشأن، خاصة وأنّ هناك أصواتا تدعو إلى عودة نبيل معلول إلى حظيرة الفريق، رغم أنّ الأخبار تشير إلى أنّ معلول يناقش بعض العروض المغرية من أندية تونسية وعربية، فيما لا يبدو أنّ بعض أعضاء الهيئة المديرة، منسجمة إزاء اللاعب والمدرب السابق للترجي..

وفي انتظار الاتفاق مع اسم محدد، تتكتم الهيئة عليه، أعلمت إدارة فريق الأحمر والأصفر، اللاعبين، باستئناف التمارين والتحضيرات للموسم الجديد، يوم الاثنين المقبل، 26 جويلية الجاري.

وكان من المتوقع، استئناف التمارين اليوم الخميس، غير أنّ عدم التوصل إلى حلّ بشأن مدرب الفريق، أجّل عملية انطلاق التدريبات إلى بداية الأسبوع القادم.

وتشير مصادر “الرأي الجديد”، أنّ الهيئة المديرة، بدأت مفاوضاتها مع مدرب بلجيكي رفيع المستوى، وهو المدرب الحالي، لنادي الجيش الملكي المغربي، “سفين فاندينبروك”..

ويبلغ “فاندينبروك”، من العمر، 40 عاما، وسبق له تدريب نادي سيمبا التنزاني..

على أنّ المفاوضات مع هذا المدرب، تبدو عسيرة للغاية، بحكم السعر الذي اقترحه للقدوم إلى حديقة الرياضة “ب”، وهو سعر تقول مصادرنا داخل العائلة الترجية، أنّه “مرتفع جدّا”، وقد يفتح جدلا واسعا في أوساط الترجيين والأوساط الرياضية بشكل عام، سيما وأنّ سجلّ الرجل ليس في حجم طموحات الترجيين..
ولعلّ ذلك ما جعل هيئة الترجي، تتمهل، قبل الاتفاق النهائي مع هذا المدرب، الذي لا يبدو أنّه سهل أو في المتناول، وفق بعض المعلومات التي حصلت عليها “الرأي الجديد”..

ومن المتوقع حسم هذا الموضوع، خلال اليومين القادمين، ما يفسر دعوة اللاعبين للشروع في التدريبات، تحضيرا للموسم القادم..

السيرة الذاتية للمدرب البلجيكي، سفين فاندينبروك:

** عمل مساعد مدرب مع المدرب البلجيكي “هوغو بورس”، عندما كان مدربا لمنتخب الكامرون سنة 2017.
** درب منتخب زمبيا في 2019، وفشل في الوصول إلي كأس إفريقيا 2019، وأقيل بعدها من منصبه في ديسمبر 2019..
** تولى تدريب نادي سمبا التنزاني، ومن بعده نادي الجيش الملكي المغربي، الذي حصل معه على المرتبة الثالثة، وترشح معه إلى كأس الكنفدرالية الإفريقية للموسم القادم..

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام