أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

وزير الصحة في تدوينة مؤثرة: إن نجحنا فبفضل “الجيش الأبيض”.. وإن فشلنا فأنا المسئول

تونس ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

قال وزير الصحة المُقال فوزي المهدي، أنّ “عقود الجندية الثلاثة، علمتني أن لكل مهمة بداية ونهاية، وألا ألقي سلاحي أو أغادر موقعي، إلا بتسليم العهدة لمن سيتحملها بعدي”.

وشدد قائلا: “عملت في وزارة الصحة بعقل الوزير، وأخلاق الطبيب، وشرف الجندي”، قبل أن يتوجه إلى أفراد فريقه في الوزارة والإدارة بالقول: “عمل هذا الفريق معي عشرة أشهر في مواجهة ثلاث موجات من الوباء”.

كما توجه في تدوينته على فيسبوك صباح اليوم، بالشكر إلى “مهنيي الصحة في كل الخطوط على حفاظهم على منظومتنا الصحية، للحفاظ على حياة التونسيات والتونسيين. شكرا للمتطوعات والمتطوعين الذين لولاهم ما كانت الحملة الوطنية للتلقيح. شكرا لكنّ ولكم جميعا”.

وأشار إلى أنّه “إن كان من نجاح فهو بفضلكم.. وإن كان من تقصير فهو مني”..

وفيما يتعلق بإقالته، اكتفى فوزي المهدي بالقول: “تلقيت خبر إعفائي عبر وسائل الإعلام بعد أن نبهني إليه صديق بالهاتف”.

وأضاف مهدي، “لم أسمح للسياسة وتقلباتها أن تستدرجني، وكيف لها أن تستدرجني وأنا أرى يوميا رمالها المتحركة، تبتلع معاش الناس وحياتهم”..

وكان رئيس الحكومة، هشام المشيشي، أعلن أمس في بلاغ مقتضب، إقالة وزير الصحة، دون ذكر السبب، وكلف وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، بحقيبة الصحة بالنيابة، غير أنّ الطرابلسي أغرب عن عدم استعداده لقبول المهمة، فيما انطلقت مشاورات لإقناعه من عدّة أطراف بالقبول بهذه المهمة في هذا الظرف الحساس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى