أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

تقارير رسمية: الإصابات بكورونا ستتراجع بداية من نهاية جويلية.. وهذه الأسباب

تونس ــ الرأي الجديد (استماع)

تفيد تقارير رسمية من داخل القطاع الصحي، أنّ الإصابات بكورونا، ستشهد تراجعا انطلاقا من نهاية الشهر الجاري، وسط تفاؤل بتدحرج نسبة الإصابات، وأعداد الوفيات إلى أرقام معقولة، قد تحيل على وضع جديد، مع اقتراب العودة المدرسية والجامعية..

وتبني الإطارات الصحية، وأعضاء اللجنة العلمية، هذا الاستنتاج، على خلفية كثافة عدد التحاليل المخبرية، التي تشير نتائجها خلال الأيام الأخيرة، إلى تراجع في عدد الإصابات، قياسا بالأيام والأسابيع الأخيرة، ومن ثم نقص ملحوظ في عدد الوفيات، رغم أنّ العدد ما يزال متفاقما، وبالتالي مخيفا..

وكان رئيس الحكومة هشام مشيشي، كشف بدوره في كلمة ألقاها أمس في حدود الساعة الثامنة مساء، “أن الإصابات بكورونا، ستشهد تراجعا انطلاقا من نهاية شهر جويلية الحالي”، لكنّه اشترط “الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الجسدي، خاصة في فترة العيد”.

وتابع رئيس الحكومة بالقول: “قناعتنا راسخة، بأن هذه الشدة ستزول”، معتبرا أن الحراك الدبلوماسي مع تونس، في علاقة بالمساعدات التي تقدّم لتونس، مكنت من إمدادت طبية وتلاقيح بكميات هامة.

وانتقد رئيس الحكومة في المقابل، ما اعتبره “محاولات لتعطيل عمل الحكومة وضربها”، مضيفا أن “الاستثمار السياسي في وقت الأزمات، لا يليق إلا بأمراء الحرب”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى