أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

“بصفة إستثنائية”: المشيشي يمكّن أصحاب المعدلات الأولى في البكالوريا من منحة الدراسة في الخارج

تونس ــ الرأي الجديد 

قرّر رئيس الحكومة، هشام المشيشي، “بصفة إستثنائية”، تمكين التلاميذ المتفوقين، أصحاب المعدلات الأولى في الباكالوريا من منحة الدراسة في ألمانيا.

وتوجّه هشام المشيشي، خلال إشرافه على حفل لتكريم المتفوقين في البكالوريا، بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة، ووزير التربية فتحي السلاوتي، بالشكر إلى دولة ألمانيا التي قبلت استثنائيا قبول الطلبة التونسيين المتفوقين خارج إطار الاتفاق بين الدولة التونسية والجامعات بالخارج.

وأعلن المشيشي، أنه سيتمّ خلال السنوات القادمة، إحداث تعديل على منظومة التوجيه الجامعي والتحصّل على منح للدراسة بالخارج، عبر إضافة أصحاب المعدلات الأولى ٱليا ضمن المتمتعين بالمنحة الخاصة بالدراسة بالخارج، معتبرا أن تفوق هؤلاء التلاميذ وتميزهم، يحمل رسائل أمل للتونسيين، تعلي قيمة العمل والإجتهاد والمثابرة في النجاح في الحياة وتحصيل أعلى المراتب، مبرزا في هذا الخصوص الدور الكبير للعائلات التونسية، وحرصهم على نجاح أبنائهم واعتبار الدراسة أولوية الأولويات التي تخصّص لها كل الموارد المالية.

وقد عبّر التلاميذ المتفوقون، عن تثمينهم لمبادرة رئيس الحكومة التي أنصفتهم، وبيّنت مرة أخرى، أن الدولة التونسية لاتزال تؤمن بقيمة الاستثمار في العنصر البشري وفي الذكاء التونسي، كما تعهدوا بأن يكونو أفضل سفراء لتونس بالخارج وأن يساهموا في خدمة بلدهم وارجاع قليل من فضلها عليهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى