أهم الأحداثاجتماعينقابيات

قصيدة حشاد يبكي تتفاعل نقابيا: جامعة التعليم تندد بتجميد عضوية العايدي.. وتطالب بوقف الإيقافات

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي خذر

عبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، في بيان أصدرته الجامعة اليوم، بعد تدارس مكتبها التنفيذي “لعملية إيقاف منجي العائدي، كاتب عام الفرع الجامعي بالمهديّة عن النشاط النقابي بسبب القصيدة، عن إدانتها الشديدة لـ ”الممارسات الفوقيّة الانتقاميّة المتشفّية التي تسعى جاهدة إلى إعادة تأسيس حقبة من أحلك حقب الاستبداد، التي عاشها الاتحاد العام التونسي للشغل وما انجرّ عنها من تداعيات على أدائه ووحدته الداخليّة”.

واعتبرت النقابة، إن عملية الإيقاف ”تتجلّى فيها بشائر الممارسة النّقابيّة الرّسميّة ما بعد المؤتمر تجاه حريّة التّفكير والتّعبير، بل حتّى حرّيّة الإبداع الفكريّ والفنّي”، مذكرة أنه سبق ذلك  ممارسات عدة، للتضييق على الهياكل النقابية القطاعية في عديد الجهات”.

ودعت جامعة التعليم الثانوي، إلي ”وقف نزيف الهرسلة والضغوطات والإجراءات العقابيّة المسلطة على كلّ النقابيات والنقابيين، المتمسكين برفض مخرجات المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي، وما أفرزه من مساس بقوانين المنظمة وديمقراطية التعامل بين هياكلها”.

وطالبت الجامعة، “بالرّفع الفوري للقرار المجحف في حقّ الأخ منجي العائدي”، مؤكدة  مواصلتها التعامل معه ككاتب عام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالمهدية”.

ودعت كافة الهياكل النقابية في كل القطاعات والجهات، إلى “تحمل مسؤولياتهم التاريخية لإيقاف نزيف الإيقافات، ومحاصرة أبناء المنظمة المعارضين للمساس بقوانينها”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى