أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

منظمة الصحة العالمية تعرب عن مخاوفها من الوضع الوبائي في تونس

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

حذرت منظمة الصحة العالمية، من احتمال انتشار موجة إصابات كبيرة بفيروس كورونا في عدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت تزداد فيه المخاوف من النتائج الكارثية لهذا التفشي المحتمل للفيروس.

وعزت منظمة الصحة العالمية أسباب الموجة، إلى الانتشار السريع للمتحور “دلتا”، وإلى بطء تلقي جرعات اللقاح المضادة للفيروس في أغلب دول المنطقة، وقالت المنظمة إن ليبيا وإيران والعراق وتونس شهدت في الأسابيع القليلة الماضية، تسجيل إصابات عالية، وإن لبنان والمغرب قد يمران بالمرحلة نفسها.

وتمر تونس حاليا بأوقات صعبة، بسبب التفشي السريع للفيروس، حيث امتلأت أقسام العناية الفائقة في المستشفيات وبلغت طاقتها القصوى، بينما تسجل البلاد أعلى نسبة وفيات وإصابات بالمنطقة بالنسبة إلى عدد السكان.

وسجلت البلاد الأربعاء 194 حالة وفاة، وهي أعلى حصيلة يومية للوفيات منذ انتشار الجائحة العام الماضي، مما يرفع إجمالي الوفيات بسبب فيروس كورونا، إلى نحو 17 ألفا والإصابات إلى نحو 500 ألف حالة.

وقال مسؤولون إن نظام الرعاية الصحية انهار، وإن الوضع كارثي، بسبب عدم قدرة أقسام العناية الفائقة والطوارئ، على استيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى والنقص الحاد في الأكسجين، وهو ما دفع الرئيس قيس سعيد إلى إطلاق نداء استغاثة للمجتمع الدولي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى