أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

مهندس تونسي يتدخل لحصول الحكومة التونسية على 3.5 ملايين جرعة من شركة “جونسون آند جونسون”

صفاقس ــ الرأي الجديد / نجلاء المرايحي

بذل المهندس التونسي أصيل جزيرة قرقنة “سليم سويسي”، جهودا مضنية، من أجل حصول تونس على 3.5 مليون جرعة لقاح من شركة “جونسون آند جونسون” بشكل مباشر.

وكانت الحكومة التونسية، أعلنت بحر الأسبوع المنقضي، أنها ستشتري 3.5 مليون جرعة لقاح من شركة “جونسون آند جونسون” مباشرة.

وقالت صفحة “جمعية قرقني ناجح للتنمية المستدامة” بقرقنة، أنّ المهندس، سليم سويسي، هو الذي استغل علاقته مع رئيس ” Jhonson&Jhonson “، الذي تدخل لتقديم التسهيلات اللازمة لإتمام صفقة اقتناء 3 ملايين و581 ألفا جرعة من التلقيح  المذكور..

والدكتور سليم السويسي، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة  OSPITEK، وهو كذلك مؤسس ورئيس مجلس إدارة MIOTIV ، (شركة إنترنت الأشياء سريعة النمو ومقرها في سان دييغو بكاليفورنيا (الولايات المتحدة)، والمتخصصة في تطوير منصات SAAS المتخصصة في قطاعات الرعاية الصحية والسيارات.

وقاد الدكتور السويسي شركة ( Novatel Wireless )، من خلال التوسع العالمي لسوق النطاق العريض للأجهزة المحمولة، والذي بلغ ذروته في تقييم الشركة بأكثر من 800 مليون دولار أمريكي وإيرادات سنوية تبلغ حوالي 500 مليون دولار أمريكي.
والدكتور السويسي، هو صاحب العديد من براءات اختراع MiFi الأساسية ضد ZTE وApple.

وكان المهندس السويسي، اخترع رفقة فريقه الهندسي، نقطة الاتصال المحمولة MiFi الحائزة على جوائز، مما أدى إلى إنشاء فئة سوق عالمية تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات.

وبعد تحقيق نجاح واسع النطاق، تم اختيار MiFi من قبل مجلة تايم كواحدة من أعظم الأدوات وأكثرها تأثيرًا في القرن.
وتمت تسمية الشركة من قبل Forbes ، كواحدة من أفضل خمس شركات تقنية مبتكرة في أمريكا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى