أحداثأهم الأحداثدولي

المفكر الكويتي، عبد الله النفيسي: حذاري من تجنيس دول الخليج للإسرائيليين

الكويت ــ الرأي الجديد

حذر المفكر الكويتي عبد الله النفيسي (مفكر كويتي)، من المبالغة الخليجية في التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما منح الإسرائيليين جنسيات خليجية.

وفي تغريدة له على تويتر، قال النفيسي “إن الذين يمنحون الإسرائيليين جنسيات بلدان الخليج، ينطبق عليه حديث السفينة” النبوي.

في وقت سابق، حذّر الناشط والمعارض الإماراتي حمد الشامسي، من أن قانون الجنسيات الجديد في الإمارات، يعني تجنيس عدد كبير من الإسرائيليين.

وأوضح الشامسي في تصريح إعلامي، أن “الحكومة تعمل على استبدال شعب جديد بشعب الإمارات، وسيحصل الإسرائيلي على جنسية الإمارات، وسيتملك فيها وفي دول الخليج التي تعامل الإماراتي كمواطن في دولها”.

وبحسب الشامسي، فإن التغيرات التي طرأت مؤخرا على الإمارات، من إتاحة بيع الخمور في شتى الأماكن، والسماح بسكن رجل وامرأة بالفنادق دون اشتراط وجود عقد للزواج، وغيرها من الأمور، جاءت ليس من أجل المواطنين الإماراتيين، بل من أجل من سيتم تجنيسهم.

وتابع: “كل هذه القوانين تمهّد لاستبدال إماراتي جديد بالإماراتي الحالي”.

وكان عبد الله النفيسي حذّر منذ عام تقريبا، من موجة التجنيس للإسرائيليين هذه، كاشفا عن أنّ الإسرائيليين، متعطشون بشدّة إلى دخول الخليج، والتعرف على أهله، والجلوس إلى شبابه ومثقفيه وسياسييه، وفق تقديره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى