أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

وزارة الصحة تنفي انهيار المنظومة الصحية… وموجة كورونا حاليا غير مسبوقة

تونس ــ الرأي الجديد

شددت وزارة الصحة اليوم الجمعة، على أن المنظومة الصحية “لم تنهر وستبقى صامدة في وجه كل الصعوبات والطوارئ”، بفضل جهود كلّ مهنيّات ومهنيّي الصحّة، وتكاتف المجتمع وتضامنه.

وذكر بلاغ للوزارة: “أنّ بلادنا تشهد موجة وبائية غير مسبوقة، تتميّز بانتشار واسع للسلالات المتحورة “ألفا” و”دلتا” في جلّ ولايات الجمهوريّة، وارتفاع نسق الإصابات وعدد الحالات المتكفل بها في المستشفيات”.

وسجّلت الوزارة، في بيانها، ارتفاع وصفته بــ “المؤسف” في عدد الوفيات. مشيرة إلى أنّ بلادنا تخوض حربا حقيقيّة ضد الوباء، مما يفرض علينا جميعا رصّ الصفوف، وتغليب المصلحة الوطنيّة، والوقوف إلى جانب فرقنا الصحية”.

كما أوضحت الوزارة، أن ما راكمت الفرق الصحية من خبرات في كل الخطوط، وما تمّ توفيره من إمكانيات إنعاش وأكسجين، وما تم تركيزه وبرمجته من مستشفيات ميدانية، سمح للمنظومة الصحية بمواجهة التحديات الوبائية، وبمواصلة التكفل بالمرضى، رغم ما تعانيه البنية التحتية من نقائص دامت لعقود.

وقالت وزارة الصحة، أن المنظومة الصحية “أثبتت ولازالت أنها قادرة على تحدي الصعوبات، بفضل كفاءة بناتها وأبناءها، وبفضل تضامن التونسيات والتونسيين، والتعاون المشترك مع أصدقاء بلادنا وأشقاءها”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى