أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

المجلس البلدي بقبلي يتخذ الإجراءات الأكثر صرامة منذ دخول كورونا إلى تونس

قبلي ــ الرأي الجديد / صالح العفاس

قرّر رئيس المجلس البلدي بقبلي، غلق جميع الأسواق وجميع الحمامات وقاعات الأفراح، ومنع التظاهرات والتجمعات، ومنع إبرام عقود الزواج، وإقامة مواكب العزاء لمدة عشرة أيام، وذلك إثر التطور المتسارع للوضع الصحي والوبائي بالولاية.
واتخذ المجلس البلدي في ذات السياق، قرارات إضافية “بتعليق الأنشطة بالقاعات الرياضية والملاعب، وغلق فضاءات الانترنت والألعاب، والتزام المحلات التجارية بأخذ كافة إجراءات الوقاية الصحية.

كما تقرّر أيضا، منع انتصاب غير التجار والفلاحين من داخل المنطقة البلدية في نقطة بيع الأضاحي المعتمدة بالفضاء التجاري، طريق توزر، وإجبارية استظهار الفلاحة والتجار بالتحليل السريع، ووضع نقطة قياس الحرارة للمواطنين وإجبارية لبس الكمامة..

وأقر المجلس البلدي بقبلي، وفق بلاغ وصل “الرأي الجديد” نسخة منه، ضرورة استقبال الحرفاء في الفضاءات التجارية الكبرى بأعداد محدودة، مع تخصيص باب للدخول وآخر للخروج، وإشراف عامل على تنظيم ذلك، وتوفير أدوات الوقاية للعاملين والحرفاء..
وأجبر المجلس البلدي المقاهي، على ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي، من تعقيم وارتداء الكمامات واستعمال الكؤوس ذات الاستعمال الواحد، مع منع الكراسي والطاولات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى