أهم الأحداثاجتماعيتعليم

امتحانات الباكالوريا: وزارة التربية تبدأ في نشر نتائج الدورة الرئيسية..

تونس ــ الرأي الجديد

من المنتظر أن تنشر وزارة التربية اليوم، نتائج الدورة الرئيسية لباكالوريا 2021 للعموم، بعد أن عرضها وزير التربية على رئيس الحكومة أمس.

وأكد وزير التربية، فتحي السلاوتي في بلاغ حكومي، أن هذه النتائج شهدت تحسنا مقارنة بالسنوات الفارطة، رغم خصوصية الوضع الصحي الذي أجريت فيه.

وأشار السلاوتي، إلى أن السنة الدراسية الحالية 2020-2021، كانت استثنائية وصعبة،  غير أن الوزارة تمكنت من إنجاحها ومن تجاوز عديد الصعوبات الظرفية، نظرا للوضع الوبائي الاستثنائي.

وكشفت معلومات من وزارة التربية لــ “الرأي الجديد”، أن عدد حالات الغش قد تراجع مقارنة بالسنة الفارطة، حيث تم التفطن خلال هذه الدورة إلى 861 حالة غش بطرق جديدة وإلكترونية متطورة..

ومن المنتظر أن تنكبّ الوزارة لاحقا، على إعادة النظر في وسائل المراقبة والعمل على تشديدها وتجديد أساليبها.

وتفيد مؤشرات امتحان الباكالوريا، أن 62 بالمائة من نحو 146 ألف تلميذ مترشح لامتحان الباكالوريا، هن من الإناث، وأن هذه الدورة سجلت زيادة تقدر بـ 12 ألف و500 مترشح، مقارنة بالسنة الفارطة.

وخصصت الوزارة، 170 ألف عون و17 مليون ورقة امتحان، إضافة إلى قطع مليون كلم لإيصال الامتحانات إلى المراكز المعنية بالجهات.

وأكد أن الوزارة عملت مع كل شركائها من الإدارة والإطارات التربوية والبيداغوجية على المستويين الجهوي والوطني وباقي الوزارات المعنية، وخاصة وزارتي الصحة والداخلية والمجتمع المدني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى