أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

إجراءات جديدة لدخول الليبيين إلى تونس دون تعقيدات جمركية

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

أصدر المدير العام للديوانة بالجمهورية التونسية يوسف الزواغي، جملة من التعليمات الجديدة، التي سيشرع في تنفيذها بصورة فورية.
ومن بين هذه الإجراءات، “إلغاء الإجراءات  المتعلقة بالمصرح الجمركي المفروض على السيارات الليبية القادمة من دول أوروبية، بما يمكن للمواطن الختم والخروج فورا بسيارته نحو الأراضي الليبية”.

جاء ذلك، في بلاغ للقنصلية العامة الليبية بتونس، نشرته على صفحتها الرسمية، في أعقاب جلسة عمل أشرف عليها القنصل العام لليبيا والمدير العام للديوانة، يوسف الزواغي،  خصصت  لمناقشة بعض الإجراءات التي تتعلق بشأن المواطنين اللّيبيين القاصدين الأراضي التونسية، وتسهيل إجراءات عبورهم من المنافذ البرية والجويّة والبحرية.

وتناولت الجلسة في ذات السياق، موضوع “الزيادة في القيمة الماليّة المسموح بها عند دخول الأراضي التونسية”، بالإضافة إلى إجراءات “تتعلق بوسائل النقل التي تتجاوز مدة تواجدها داخل الأراضي التونسية الثلاثة أشهر”، وفق بيان القنصلية.

واتفق الطرفان، وفق بلاغ القنصلية الليبية، على عقد اجتماعات لاحقة لمناقشة كل المستجدات التي تخض المشكلات العالقة بين مسافري البلدين في الاتجاهين، وبخاصة بالنسبة لليبيين المتجهين نحو تونس.

ويأتي هذا الاجتماع، بعد نحو أسبوع من عقد اللجنة الأمنية المشتركة في وزارة الداخلية، لبحث الإشكاليات العالقة فيما يخص الليبيين، والتي كان رئيس الحكومة الليبية، أحمد دبيبة، أشار إليها لنظيره التونسي خلال زيارته الأخيرة إلى طرابلس، قبل نحو 3 أسابيع تقريبا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى