أهم الأحداثالمشهد السياسيحقوقياتوطنية

جمعيّة القضاة تطلق صيحة فزع: الملفات القضائيّة “في تجميد غير مسبوق”

تونس ــ الرأي الجديد

كشفت جمعية القضاة التونسيين، ما وصفته بــ “تجميد غير مسبوق للملفات القضائية”..
وقال بيان للجمعية، نشر اليوم، أنّ هذه الملفات “تشهد تجميدا غير مسبوق، سواء تعلق منها بالإدارة اليومية لمرفق العدالة في ظل الوضع الصحي الخطير الذي تمر به البلاد عموما والمحاكم خصوصا، أو ما تعلق بلجان الإصلاحات التشريعية التي تم الاتفاق عليها منذ ديسمبر 2020 دون تنفيذها، أو بباقي الاستحقاقات الأخرى التي تم تعطيلها دون أي مبرر”.

وعبّر المكتب في بيان له، عن عميق انشغاله لانقطاع العمل المؤسسي بخصوص المسائل القضائية المتأكدة، والمسائل العاجلة المتعلقة، خاصة بتوفير التلاقيح ضد وباء كورونا للإطار القضائي والإداري بالمحاكم ولكل المتعاملين معها..

وأكد البيان، على “ضرورة أن يتم الأخذ بعين الاعتبار عند عملية التلقيح، تساوي جميع القضاة بجميع فئاتهم العمرية أمام خطر الوباء بالمحاكم، التي تعاني من الاكتظاظ وغياب أي بروتوكول صحي”، وفق تعبير البيان.

وأوضح أن مسألة التوقي الجدي والفعال من الوباء الخطير، لا تقتصر على تأمين التلاقيح فقط للقضاة والمحامين والكتبة، بل وكذلك على تفعيل البروتوكول الصحي الخاص بالمحاكم الذي لم يشهد أي تركيز على أرض الواقع أو متابعة على المستوى التنظيمي أو اللوجيستي، على حد مضمون البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى