أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

عياض اللومي: دائرة الإتّهام أقرّت بأن قضية نبيل القروي “سياسية بإمتياز” و”لا علاقة لها بالقانون”

تونس ــ الرأي الجديد (تدوينات)

أكد النائب عياض اللومي، أن ”دائرة الإتهام بمحكمة الاستئناف، أقرّت أمس، أن إيقاف رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي تجاوز الآجال القانونية بأكثر من شهر، وأنه سجين خارج إطار القانون، وأعادت الملف إلى قاضي التحقيق لإصلاح الإجراءات والتمديد في مدّة الإيقاف”.
وأضاف عياض اللومي، في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ”أصدرت دائرة الإتهام بمحكة الإستئناف بتونس حكمها في قضية نبيل القروي، بأنها سياسية بإمتياز ولا علاقة لها بالقانون”، متابعا: ”بمعنى أن المواطن سجين آلة ظلم تتقاذفه طبق هواها وأن الإجراءات تطوع على المقاس لتكريس دولة الظلم”.

وأعرب اللومي، عن ”إدانته غير المشروطة لهذا الظلم”، محذّرا ”المجتمع المدني والسياسي الداخلي والخارجي من خطورة هذا الإعتداء السافر على حقوق الإنسان وعلى القانون في تونس”، وفق قوله.

وتابع عياض اللومي، ”رسالتي إلى كلّ النواب وخاصة الداعمين لحكومة المشيشي اليوم حكموا ضمائركم هل من العدل السكوت عن هذا الظلم..إن الإعتقال الجائر لرئيس حزب سياسي داعم للحكومة يدل على فشل كل المنظومة وتعطي دلالة واضحة على امتلاء السجون التونسية بالمظلومين والوقوفين خارج القانون فان كان نبيل القروي أبلغ صوته فإن السواد الأعظم من المساجين يرضخ في صمت في قصور الظلم”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى