أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

مستشار منظمة الصحة العالمية: 50 بالمائة من الإصابات بكورونا في ولاية القيروان

تونس ــ الرأي الجديد

قال الطبيب، الدكتور، سهيل العلويني، المستشار لدى منظمة الصحة العالمية، أنّ نسبة الإصابات بفيروس كورونا في ولاية القيروان، كبيرة وواسعة..
وأوضح أنّ حوالي 50 بالمائة من التحاليل التي أجريت على المواطنين في هذه الولاية، تبيّن إصابتهم بالفيروس، مبرزا أنّ هذا الرقم، مرشح للزيادة، إذا ما تم إجراء عدد آخر من التحاليل.

وقال العلويني في حوار مع قناة “الإنسان”، بثّ مساء اليوم، أنّ المعضلة الأساسية، ليست فقط في عدد المصابين بفيروس كورونا، إنما كذلك في نقص التجهيزات الطبية، وعدد الأسرّة، ومحدودية الأوكسيجين في المستشفيات بالجهة.

وشدد الدكتور، أنّ من بين الحلول المطروحة، هو أن تتجه الفرق الصحية إلى المواطنين وتتولى تلقيحهم على عين المكان، لأنّ المشكل في تنقل المواطنين إلى مراكز التلقيح، إما بسبب الجهل واللامبالاة، أو بسبب انعدام وسائل النقل..

واعتبر سهيل العلويني، أنّ المشكل كذلك، في قلة التلاقيح، مؤكدا أنّ المطلوب توفير 5 ملايين تلقيح على الأقل، لإيجاد معادلة بين الملقحين والمصابين، وبالتالي نتوصل إلى مغالبة الفيروس، غير أنّه استدرك قائلا: “الحكومة لم تتحرك في الوقت المناسب لجلب التلاقيح، وهو ما جعلنا في الوضع الراهن اليوم، حيث نعيش مشكلات في مجال الإصابات بالفيروس، ومن ثم في أعداد الملقحين، وفق تقديره.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى