أهم الأحداثبرلمانوطنية

اليوم مجلس نواب الشعب يسائل 7 وزراء بخصوص الدبلوماسية والسياحة والشؤون الدينية والثقافية

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية

يعقد مجلس نواب الشعب اليوم، الاثنين، جلسة عامة برلمانية، بداية من التاسعة صباحا، للمساءلة الشفاهية لعدد من الوزراء، بينهم، وزير الشؤون الخارجية والتونسيين بالخارج، ووزير الشؤون المحليّة والبيئة بالنيابــــــة، ووزير السياحة، ووزير الشؤون الثقافية بالنيابة، ووزير الشؤون الدينية، ووزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية بالنيابة،ووزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية..

وقال بلاغ لمجلس نواب الشعب، أنه بالتوازي مع الجلسة العامة، ستنعقد اجتماعات لعدّة لجان برلمانية، بينها:

ــــ لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية،
التي ستستمع إلى وزير الصحة،  حول تطور الوضع الوبائي، وتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19،

ــــ لجنة شهداء الثورة وجرحاها وتنفيذ قانون العفو العام والعدالة الانتقالية، التي ستجتمع حضوريا وعن بعد، للتباحث حول كيفية مراقبة الحكومة لتنفيذ توصيات هيئة الحقيقة والكرامة، وإعداد برنامج عملها للفترة القادمة.

ــــ اللجنة الانتخابية، ستجتمع في جلسة عبر تقنيات التواصل عن بعد وحضوريا، لمواصلة فرز ملفات الترشح لتجديد نصف تركيبة مجلس هيئة النفاذ إلى المعلومة، ولعضوية مجلس هيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة.

ــــ لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام، التي ستعقد اجتماعها عبر وسائل التواصل عن بعد وحضوريا، للاستماع إلى محافظ البنك المركزي التونسي، حول نتائج أعمال المهمة الرقابية المتعلّقة بالإشراف على القطاع البنكي، المدرجة بالتقرير السنوي العام الثاني والثلاثين لمحكمة المحاسبات، وحول ملف البنك الفرنسي التونسي، ووضعية البنوك العمومية، ومدى التقدّم في إنجاز الإصلاحات التي تمّ إقرارها.

ــــ لجنة التنمية الجهوية، التي ستعقد اجتماعا مشتركا مع لجنة المالية والتخطيط والتنمية للاستماع إلى رئيس الهيئة العامة للتنمية القطاعية والجهوية، بخصوص مسار إعداد التقرير الوطني الطوعي لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لسنة 2021.

ــــ لجنة الأمن والدفاع، ستعقد جلسة استماع إلى ممثلي مركز جينيف لحوكمة قطاع الأمن، حول موضوع الأمن السيبرني، وسيتم الاجتماع حضوريا، وعبر وسائل التواصل عن بعد.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى