أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

الداخلية تعلن القبض على أكثر من 200 شخصا بتهمة المشاركة في عمليات هجرة غير نظامية

تونس ــ الرأي الجديد

تمكنت وحدات الحرس الوطني بعدد من ولايات الجمهورية، من إلقاء القبض على 219 شخصا من أجل المشاركة في عمليات هجرة غير نظامية..

وأوضح البلاغ الذي أصدرته وزارة الداخلية، أنّ الدوائر الأمنية المختلفة، تحركت على أكثر من صعيد..

– فقد تمكنت دوريات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بنابل يوم 27 ماي 2021، بسواحل جهات منزل تميم وقليبية وبني خيار، من إنقاذ 64 مجتازا للحدود البحرية خلسة وحجز مبالغ من العملة الأوروبية.

– وتمكنت دوريات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير بسواحل معتمدية طبلبة، من إحباط عملية هجرة غير نظامية والقبض على 07 أشخاص (من بينهم شخص محل 06 مناشير تفتيش من أجل تورطه في قضايا حق عام ومحل حكم بالسجن لمدة 9 سنوات.

– كما تمكنت دوريات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس من ضبط 79 مجتازا بسواحل مدينة المحرس (من بينهم شخصين مفتش عنهما) كما ألقت القبض على 17 شخصا (من جنسيات مختلفة) كانوا بصدد التحضير لعملية اجتياز للحدود البحرية على خلاف الصيغ القانونية.

– وتمكنت دورية تابعة للمنطقة البحرية بالمهدية خلال نفس اليوم، من إنقاذ 34 مجتازا (من بينهما شخصين مفتش عنهما، أصيلي ولايات تونس ومدنين والمنستير).

– وتمكنت دورية تابعة لمركز حرس المرور بالشابة من القبض على 05 أشخاص، اعترفوا بأنهم حلّوا بالجهة من أجل المشاركة في عملية هجرة غير نظامية.

– وقبضت دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بغار الملح من ولاية بنزرت على 03 أشخاص بصدد التحضير للمشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة.

– وتمكنت فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بحلق الوادي من ضبط 07 أشخاص كانوا يعتزمون التسلل لإحدى البواخر التجارية بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة.

وذكر بلاغ الوزارة، أنّ ذات الوحدة، باشرت قضية عدلية موضوعها، “تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خفية”، ضد 03 أشخاص آخرين، وحجزت مركب بحري بحوزتهم بشاطئ رواد.

وأذنت النيابة العمومية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأن جميع الأشخاص الموقوفين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى